افتتاح مشروع الشبكة الداخلية بمديرية ساه واقامة حفل خطابي وتكريمي بالمناسبة..

Monday 30 November -1 12:00 am
افتتاح مشروع الشبكة الداخلية بمديرية ساه واقامة حفل خطابي وتكريمي بالمناسبة..
----------
 
 
 ساه/ علي باسعيده
 
 افتتح الأخ المهندس هشام محمد السعيدي وكيل محافظ حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء صباح الخميس22 مارس مشروع إحلال الشبكة الداخلية بحي البلاد ومنطقة النويدره وعنقورة بمديرية ساه وذلك بحضور الاخوة/ عبدالله يماني الجابري مدير عام مديرية ساه وعامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحضرموت الوادي  والصحراء وعبداللاه عثمان مدير مؤسسة العون للتنمية وفائز عوض بن ذياب مسول منطقة المياه بمديرية ساه وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء فروع مكاتب الوزارات بالمديرية وكوادر ومهندس المؤسسة و الاعيان والشخصيات الاجتماعية  وعدد منالمواطنين.
 
 وخلال عملية افتتاح وتدشين العمل بالشبكة  البالغ طولها 20440 متر مربع والممولة من قبل صندوق الإشغال العامة ومؤسسة العون للتنمية والذي تزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه الذي يصادف ال22 من مارس من كل عام حيث تعرف الاخ الوكيل على تفاصيل المشروع والاهمية التي يمثلها للمواطنين في توفير احتياجاتهم من المياه النقية على مدار الساعة.
 
 مشيدا بالدعم الذي تقدمه موسسة العون للتنمية لمشاريع التنمية في بلادنا ومن ضمنهم مشاريع المياه إلى جانب صندوق الإشغال العامة محور حضرموت المهرة أرخبيل سقطرى في عموم مدن ومناطق  وادي حضرموت.
 
 
 
  وتبلغ الكلفة المالية للمشروع (46600) دولار مقدمة من صندوق الاشغال العامة للتنفيذ و(404) ألف ريال سعودي للتوريد مقدمة من مؤسسة العون للتنمية.. ويستفيد من المشروع مايقارب من 15 ألف نسمة من سكان حي البلاد ومنطقة النويدره وعنقورة والبقيرة بالمديرية.
 
 
 
وفي نفس السياق أقامة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت ومياه منطقة ساه صباح اليوم وبرعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت والأستاذ/عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء( رئيس مجلس الادارة)..
 
حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة تدشين العمل بشبكة المياه وإحياء لليوم العالمي للمياه الذي يصادف ال22 من مارس من كل عام  تحت شعار( الطبيعة من اجل المياه) ..
 
وخلال الحفل الذي  بداء بأي من الذكر الحكيم وحيث عن رسول الله صل علية وسلم أكد المهندس/ هشام محمد السعيدي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء على أهمية المحافظة على  نعمة المياه وان نسهم في ديمومتها من خلال الانتظام في تسديد فواتير المياه وترشيدها.
 
 مشيدا بدور المؤسسة المحلية للمياه وما تقوم به لاجل توفير الخدمة واستمرايتها وبدون انقطاع.
 
 لافتا إلى الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة العون للتنمية في مشاريع التنمية  على مستوى محافظة حضرموت والوادي على وجه الخصوص.
 
مشيرا إلى الاهمية التي يمثلها مشروع إحلال الشبكة الداخلية للمدينة ساه والتي هي احد المشاريع ألإستراتيجية للمؤسسة لإحلال الشبكات القديمة بأخرى حديثه في جميع مديريات الوادي .
 
 بدوره أوضح الأخ عامر سعيد العامري مدير عام الموسسة المحلية للمياه بوادي حضرموت إلى انه بافتتاح هذا المشروع تكون منطقة ساه قد استكملت بنيتها التحتية لمشاريع المياه أكان في مجال حفر الآبار وبناء الخزانات إلى تمديد الشبكات الجديدة  والحديثة وإحلال القديم منها.
 
 مطالبا الجهات المعنية بالعمل على إقامة مشروع صرف صحي بالمدينة التي أعدت المؤسسة الدراسة الخاص به وذلك للتغلب على الآثار التي تتسبب بها مياه الصرف صحي .
 
مثمنا دور السلطة المحلية ومؤسسة العون للتنمية وصندوق الشغال  العامة وهيئة الإغاثة الكويتية وشركة بترو مسيلة الذين شكلوا لوحة شراكة رائعة جدا كانت ثمرتها هذه المشاريع  الخدمية لأبناء المنطقة في مجال المياه.
 
 من جانبه عبر الأخ /عبداللاه عثمان مدير عام مؤسسة العون للتنمية عن سعادته برسم هذا المشروع التنموي بالشراكة المجتمعية الحكومية التي ترعاها السلطة المحلية بوادي حضرموت ومديرية ساه مع المؤسسة المحلية للمياه  ومشروع الإشغال العامة.
 
 مشيرا إلى أهمية التنمية المستدامة التي  نحن في مؤسسة العون للتنمية جعلنها رؤيتنا  في الرياده  في المنح للتنمية المستدامة.
 
 لافتا في ختام كلمته الىالدور الكبير الذي  يقع على عاتق المجتمع والمواطنين في ساه للمحافظة على  نجاح المشروع  وديمومته من خلال الترشيد المياه والذي تلعب فيه الملتقيات والمنتديات التطوعية دورا كبيرا فيه.
 
 وكان الأخ عبدالله يماني الجابري قد القى كلمة ترحيبيه في الحفل عبر من خلالها عن سعادته بافتتاح المشروع شاكرا جهود السلطة المحلية وموسسة العون ومشروع الإشغال العامة وجميع الجهات لدعمها لمشاريع المديرية.
 
 كما ألقيت في الحفل كلمة عن الاهالي وعقال ساه القاها الاخ/صالع عوض باغوزه الايمن العام لملتقى شباب البلاد التطوعي عبر من خلالها عن شكرهم وتقديرهم لهذه الجهات وما تقوم به من اعمال كبيره لاجل إيصال المياه الصحية والنقية للمواطنين في المديرية.
 
  و في ختام الحفل تم تكريم مؤسسة العون للتنمية وصندوق الإشغال العامة والشيخ عوض باوزير بدروع تذكارية من قبل المؤسسة المحلية للمياه والسلطة المحلية بالمديرية ومن قبل جمعية الشروق للتوعية وأهالي حي البلاد  وملتقى حي مكاحة بالمنطقة.
 
 الجدير ذكره ان منطقة ساه التي تغطيها المؤسسة الى جانب فروع المؤسسة في سيئون وتريم وشبام والقطن والذي يبلغ عدد مشتركيها 1800 مشترك  قد شهدت خلال العام 2017م تنفيذ مشروع تأهيل البئر الثالثة بالحقل مع توريد وتركيب مولد و قاطع كهربائي وبناء غرفة للمولد بكلفة 18 مليون ريال مقدمة من هيئة الإغاثة اليمنية الكويتية (حملة الكويت الى جانبكم) وبمساهمة من شركة بترو مسيلة إلى جانب المؤسسة.