محجبة مرشحة للفوز بملكة جمال إنجلترا

Monday 30 November -1 12:00 am
محجبة مرشحة للفوز بملكة جمال إنجلترا
----------
تأهلت البريطانية المسلمة، ماريا محمود، البالغة من العمر 20 عامًا، إلى المرحلة نصف النهائية في مسابقة ملكة جمال بريطانيا، لتصبح لديها فرصة كبيرة للوصول إلى المرحلة النهائية، كأول محجبة تنافس على لقب“ملكة جمال إنجلترا
 
وتقول ماريا، من برمنغهام، إنها تلقت الدعم من عائلتها وأصدقائها، والمجتمع المسلم بشكل عام، إلا أنها تتوقع بعض ردود الفعل السلبية من أصحاب العقليات الرجعية، وفقًا لموقع “ميرور”.
 
وحصلت طالبة علم النفس على مكان في المرحلة نصف النهائية، بعد فوزها بالمركز الثاني في مسابقة ملكة جمال برمنغهام، الأسبوع الماضي، وهي أول مسابقة تشارك فيها على الإطلاق.
 
وستشارك ماريا، التي تحلم بأن تكون ناشطة اجتماعية، في جولة ملابس السباحة في المسابقة، وهي مرتدية البوركيني (ملابس سباحة شرعية)، وقالت: “على الرغم من ندرة مشاركة المرأة المسلمة في مسابقات الجمال، إلا أن لا شيء في الحقيقة يمنعها من ذلك”، بحسب المصدر نفسه.
 
وأضافت: “شاركت في مسابقة ملكة جمال برمنغهام، وكان المنظمون متحمسون جدًا لتنافس امرأة مسلمة محجبة في المسابقة التي تتضمن 30 فتاة، وانتابني شعور لا يصدق عندما فزت بالمركز الثاني”. 
 
ومن المتوقع أن تعقد المرحلة نصف النهائية من مسابقة ملكة جمال بريطانيا، في نيوارك بنوتس، في شهر يونيو/ حزيران القادم، وكانت حماسا كوهيستاني، أول مسلمة غير محجبة تفوز بلقب ملكة جمال بريطانيا، عام 2005، عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا.