السعودية تستضيف أسبوع الموضة العربي للمرة الأولى

Monday 30 November -1 12:00 am
السعودية تستضيف أسبوع الموضة العربي للمرة الأولى
----------
للمرة الأولى في تاريخ المملكة السعودية افتتح في الرياض، الاثنين، أسبوع "الموضة" العربي، الذي يستمر حتى الحادي والثلاثين من مارس الجاري، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الروسية"سبوتنيك".
وتأتي استضافة الرياض لهذا الحدث، الذي كان ينظم عادة في دبي بالإمارات، بعد افتتاح المكتب الإقليمي لـ "مجلس الأزياء العربي" في العاصمة السعودية، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، رئيساً شرفياً له.
 
كان المجلس أعلن، عبر موقعة على "فيسبوك"، أن الدورة القادمة لأسبوع" الموضة" العربي، ستكون في الرياض بين 26 و31 مارس 2018، تليها دورة أخرى في دبي بين 9 و12 من مايو المقبل، كما ستنظم دورة إضافية في الرياض، في مجمع "أبكس" للمؤتمرات والمعارض.
 
ويذكر أن هذا الحدث يعد الأبرز في عالم الأزياء بالمنطقة العربية، ويتم خلاله عرض تصاميم "الكوتور الجاهزة"، الذي قدمه المجلس لأول مرة في 2014 لمصممين من الدول العربية.
 
وتدل "الكوتور الجاهزة" على "الخياطة الراقية" و آخر صيحات الموضة، وعادة ما تكون مصنوعة من القماش عالي الجودة والخامات المكلفة ومخيط باهتمام بالغ بالتفاصيل وعلى أيدي الخياطين الأكثر خبرة وقدرة.
 
وتجمع هذه التصاميم بين الأزياء الجاهزة والأزياء الراقية، وتركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير الأزياء الراقية، على أن تتوافر في الأسواق وبمقاسات مختلفة.