ثابت جواس يبدأ مطاردة الحوثي من صعدة

Monday 30 November -1 12:00 am
ثابت جواس يبدأ مطاردة الحوثي من صعدة

- الصورة من الانترنت :

- متابعات:
----------
 
 انضم العميد ثابت جواس الذي قتل مؤسس الجماعة الحوثية (حسين الحوثي)  بقواته إلى حملة ملاحقة زعيم الحوثيين الحالي عبدالملك الحوثي الذي توفر الحماية له قوة من 300 عنصر من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا «حزب الله» اللبناني، في وقت هاجم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الميليشيات الانقلابية في قانية والجماجم في البيضاء.
 
 
وسيطرت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية على مواقع جديدة بالقرب من مركز مديرية الظاهر (الملاحيظ) بصعدة، والتي تعتبر خط الدفاع الأول لاوكار وكهوف المتمردين، حيث يعتبر هذا المحور رقم 3 بصعدة. وسيطرت الألوية الخاصة التابعة للجيش الوطني على مواقع بمنطقة الضرائب بالقرب من مركز مديرية الظاهر (الملاحيظ) في المحافظة، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الانقلابية.
 
ولفت مصدر عسكري تحدث إلى «سبتمبر نت»، أن المعارك استخدم فيها الجانبان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وتخللها تبادل للقصف بقذائف المدفعية والهاونات، ما أوقع قتلى وجرحى من الجانبين.
 
وأشار المصدر، إلى أن طيران التحالف العربي استهدف بغارات تجمعات وتعزيزات للحوثيين في معسكر الصيفي ومطار مدينة صعدة أعقبها تحليق كثيف في المنطقة.
 
وفي مفاجأة غير متوقعة أشارت مصادر عسكرية إلى أن الألوية الخاصة التي تخوض المعارك في صعدة يقودها العميد ثابت جواس قاتل حسين بدر الدين الحوثي المؤسس لحركة التمرد الموالية لإيران. وأكدت مصادر ميدانية في تصريحات صحفية، أن إيران عززت من قوة حماية زعيم الجماعة الطائفية الموالية لها في اليمن. ووصلت كتيبة إضافية من الحرس الثوري الإيراني إلى مدينة صعدة، كلفت بحماية عبدالملك الحوثي، بعد أن اقترب الخطر منه، لتنضم بذلك إلى نحو 300 من عناصر الحرس الثوري و«حزب الله» اللبناني الذين يتولون حمايته، منذ منتصف عام 2015.
 
من جهة أخرى، ما زالت منطقة «قانية» الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء مسرحاً للمواجهات بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي الانقلابية، في وقت يتدخل طيران التحالف لإسناد الأولى في تقدمها بمحافظة البيضاء.
 
 
وفجر أمس السبت، شن الجيش الوطني هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات الانقلابية في أطراف منطقة «قانية» باتجاه موقع يسبل الاستراتيجي، الفاصل بين منطقة قانية وعزلة الوهبية مديرية السوادية بالبيضاء، المركز الرئيسي للميليشيات.
 
وشن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين بموقع يسبل الاستراتيجي، أسفرت عن قتلى وجرحى بين عناصرهم وتدمير دبابة وأسلحة وذخائر، كما أدت غارات أخرى إلى تدمير دبابة وعربة عسكرية أسفل هضبة صباح حنكة معنز بمديرية ذي ناعم.
 
من جانبه، ذكر المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء أن مقاومة البيضاء بجبهة آل حميقان شنت هجوماً على مواقع الميليشيات بموقع الجماجم، بينما هاجمت مقاومة ذي ناعم موقع تبة شرقان وموقع الفلتة وتبة الحمام، الذي تتمركز فيه الميليشيات، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفها.