طرق طبيعية لتعزيز الإثارة الجنسية بين الزوجين

Monday 30 November -1 12:00 am
طرق طبيعية لتعزيز الإثارة الجنسية بين الزوجين
----------
العلاقة الجنسية بين الزوجين تحتاج إلى العديد من الأمور لتعزيزها، ويمكن اللجوء إلى طرق طبيعية بسيطة ولكنها فعّالة سنعرفك عليها اليوم.
طرق طبيعية لتعزيز الإثارة الجنسية بين الزوجين
 
قد يلجأ بعض الأزواج إلى العقاقير والمحفزات الجنسية في سبيل الحصول على السعادة بشكل مؤقت خلال العلاقة الحميمة، ولا يعلموا أن لهذه الأدوية مخاطر صحية فيما بعد، ولذلك يجب الإهتمام والتركيز على السبل الطبيعية التي تعزز العلاقة الجنسية بين الزوجين.
 
إليك بعض الطرق التي ستدعم العلاقة دون أن تضر بصحتك.
 
1- تناول الأطعمة المحفزة
هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد في تحريك الشعور بالرغبة بين الزوجين، مثل الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة أيضاً، وبالتالي تعمل على تحسين الأداء الجنسي.
 
تعتبر فاكهة الأفوكادو مفيدة لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب، كونها تحتوي على فيتامين E ذو الخصائص المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم وفيتامين B6 الهامين للتغلب على المشاكل الجنسية.
 
ويعد اللوز من أهم المواد الغذائية التي تفيد في تعزيز الرغبة بين الزوجين، فيحتوي على مادة السيلينيوم التي تساعد في علاج العقم، وكذلك عنصر الزنك الذي يساهم في إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال.
 
في المقابل يفضل عدم الإكثار من بعض الأطعمة التي تضعف الرغبة الجنسية، مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول، كاللحم الغني بالدهون، والمقليات والوجبات السريعة بشكل عام.
 
ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة قبل ممارسة العلاقة الجنسية لما لها من أهمية كبرى في إثارة الشهوة والشعور بالسعادة.
 
2- ممارسة الرياضة
يتجاهل الكثير من الأشخاص ممارسة الرياضة على الرغم من أهميتها الكبيرة في الحصول على النشاط والطاقة اللازمين لكافة المهام، ومنها ممارسة العلاقة الحميمة.
 
فالرياضة تزيد الشعور بالشهوة الجنسية كونها تساعد في تدفق الدم للأعصاب التناسلية، وبالتالي تعزيز عملية الإنتصاب لدى الرجل.
 
كما أن الرياضة تساهم في تخفيف الشعور بالضغط والتوتر والقلق وتحسن الحالة المزاجية، والتي يعتمد عليها الزوجان بصورة كبيرة في تقوية العلاقة بينهما، فكلما تخلوا عن التوتر كلما زاد القرب بينهما.
 
كما تساعد ممارسة الرياضة في علاج المشاكل الجنسية بصورة كبيرة، مثل البرود والضعف الجنسي، وكذلك مشكلة القذف المبكر.
 
وتعتبر رياضات التحمل من أبرز الرياضات التي تعزز إنتاج الهرمونات المحفزة للقدرة الجنسية، مثل الجري، والسباحة، ولتحسين الحالة المزاجية والنفسية ينصح بممارسة رياضة اليوغا والبيلاتس.
 
3- الإهتمام بوقت العلاقة الحميمة
يجب وضع أولوية لهذه العلاقة الخاصة بين الزوجين، وعدم إهمالها والتقصير فيها، ففي بعض الأحيان يؤدي إنشغال الزوجين بسبب العمل أو الإهتمام بالأبناء إلى تأجيل العلاقة الجنسية مرة تلو الأخرى حتى يعتاد الزوجين على عدم وجود هذه الممارسة كأساس في حياتهما.
 
ويندرج تحت هذا الأمور العديد من العوامل، مثل أخذ القسط الكاف من النوم حتى لا يشعر الزوجين بالكسل وعدم الميل للقاء الجنسي، وكذلك تنظيم الوقت بحيث يكون لديهما وقت لهذه الممارسة.
 
أمور بسيطة لزيادة الرغبة الجنسية
بالإضافة إلى الطرق السابقة، هناك بعد الأمور البسيطة التي تزيد الشعور بالرغبة الجنسية بين الزوجين، وهي:
 
النظافة الشخصية: فيجب على كل من الزوجين الإهتمام بالنظافة الشخصية جيداً، فعدم النظافة يؤدي إلى النفور، كما أن للعطر تأثيراً كبيراً في زيادة الإثارة بين الزوجين.
جلسات التدليك: يساعد تدليك الجسم بإستخدام الزيوت العطرية في تحفيز نشاط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي تعزيز الشهوة الجنسية.
 
التحدث وتدعيم العلاقة الحياتية: فلا يمكن أن تصبح العلاقة الجنسية مثالية دون وجود حوار دائم ومشاركة في كافة الأمور الحياتية بين الزوجين.
خلق أجواء رومانسية في المنزل: مثل تزيين غرفة النوم بالشموع وتعطيرها، فهذه الأجواء تزيد الرومانسية والحب بين الزوجين وتؤدي إلى علاقة جنسية أفضل.