التضامن يواصل حصد الألقاب ويتوج بطلاً للبطولة التنشيطية لكرة اليد لأندية ساحل حضرموت

Monday 30 November -1 12:00 am
التضامن يواصل حصد الألقاب  ويتوج بطلاً للبطولة التنشيطية لكرة اليد لأندية ساحل حضرموت
----------
 
المكلا \ فهمي باحمدان - 
 
   حصد الفريق الأول لكرة اليد بنادي التضامن الرياضي كأس البطولة  التنشيطية لأندية ساحل حضرموت 2018  مضيفاً إنجازاً جديداً دونه في سجله إنجازاته المتعددة وإحتكاره لألقاب اللعبة في حضرموت .
   
    جاء ذلك عقب تتويج الفريق مساء اليوم الأربعاء بكأس البطولة أثر فوزه على منافسه ونظيره الفريق الأول بنادي شباب روكب بنتيجة 18 \ 14 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت برعاية كريمة من  محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة وبتنظيم ناجح ومميز من  اتحاد كرة اليد بساحل حضرموت  .
  
سطور من النهائي 
  ماميز المواجهة الختامية للبطولة هي الاثارة والندية التي شهدتها المباراة في شوطيها , الى جانب الروح والمنافسة الكبيرة بين الفريقين (البطل والوصيف ) , فكانت احداث المباراة قد شهدت  تبادلً هجومي وتهديفي بين الجانبين , أنهى الأزرق البطل الشوط الأول متقدماً بتسعة أهداف مقابل ستة , وفي الشوط الثاني الذي ارتفع فيه مستوى الاداء واشتد التنافس تمكن شباب روكب من مجاراه التضامن واقترابه اكثر من مرة من نتيجة التعادل ,غير أن خبرة نجوم الأزرق كانت حاضرة وفاصلة في التفوق ولو بفارق هدف وهو الهدف الذي انتهت به احداث المباراة حيث انتهى الشوط الثاني 9 \8 للتضامن باجمالي اهداف المباراة 18\ 14 .
    .. بالنتيجة والأداء توج التضامن بطلاً وبالنتيجة والأداء حافظ شباب روكب على وصافته للبطل للعام الثاني على التوالي واستحق هذا الفريق الإحترام والتقدير نتيجة بروز نجوم جديدة ودماء شابة , بالمقابل فرض الازرق نفسه على قمة اللعبة وأنجبت له هذه البطولة أسماء جديدة تستفيد من نجوم الفريق الدولية وخبرة المشاركات الداخلية والخارجية.
  
.. مراسم التتويج والتكريم 
    عقب اعلان المباراة النهائية بفوز التضامن بنتيجة المباراة جرت مراسم التكريم بحضور الإخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي  وعضو مجلس إدارة الإتحاد العام لكرة اليد المستشار الفني لاتحاد اللعبة بالساحل فهمي عمر باشامي   ورئيس اتحاد اللعبة بساحل حضرموت وليد محمد باشغنون ,وعددا من القيادات الرياضية بالاتحادات والأتدية  إذ تم تكريم البطل فريق التضامن بكأس البطولة وتسلمه قائد الفريق اللاعب الدولي نايف باشغنون وتسلم قائد فريق الشباب محمد سعيد باعقيل كأس الوصيف , كما تم تكريم الاندية المشاركة والجهات المساهمة في نجاح البطولة.
 
مشاهد من النهائي
 
 .. استطاع طاقم حكام المباراة بقيادة الحكم الرئيسي الكابتن وليد باجامزة ومساعده في الساحة  الكابتن صلاح باحويرث وزميلهما صبري باسماعيل الوصول بالمباراة ( الحماسية) لبر الأمان بفعل المتابعة والإنتشار واتخاذ القرار  المناسب, اشرف على المباراة سعيد سالم باعقيل ( الامين العام ) وراقبها ادارياً  ( المشرف الفني ) طالب السليماني.   
 
.. حضور الجمهور الرياضي ومتابعته لمجريات المباراة يؤكد توسع اللعبة وانتشارها .
 
  .  المباراة النهائية حظيت بتفاعل وحضور إعلامي كبير إذ تواجدت قناة الغد المشرق الفضائية وقناة حضرموت الفضائية وقناة المكلا الارضية وعدد من الاذاعات والمواقع الالكترونية .
 
  .. اللاعب البارز  في لقاء اليوم  ضمن صفوف الأزرق إلى جانب نجوم الفريق الدولية الصاعد سعيد محمد باشغنون لفت الانظار والاعجاب بمستواه واداءه .