37string يمني سبورت | عاجل : من هو القيادي الحوثي الذي اختفى في صنعاء والمليشيات تعلن الطوارئ للبحث عنه؟
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
 (طه حسين الدقمي المحامي والدبلوماسي والمرجعية الثقافية احد فرسان اللباقة لنادي طليعة تعز الذي كان لي شرف
 همس اليراع       لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات
    هذا الثلاثاء ، كان يوما رياضيا بامتياز، لارتباطه بالمباراة النهائية لبطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة
  كنت مع صديقي مازن عكبور نشد حبل السياسة كل من طرف وفي خضم النقاش قاطعته لأني تذكرت خبر وقلت له: أتدري أن
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

عاجل : من هو القيادي الحوثي الذي اختفى في صنعاء والمليشيات تعلن الطوارئ للبحث عنه؟

الثلاثاء 24 أبريل 2018 09:35 صباحاً
اعلنت مليشيا الحوثي الارهابية حالة الطوارئ في الحي السياسي جنوب العاصمة صنعاء جراء اختفاء قيادي حوثي بارز في ظروف غامضة.
 
وقالت مصادر محلية أن مليشيا استنفرت قواتها وأعادت تمترسها للبحث عن القيادي الحوثي الذي اختفى في الحي السياسي جنوب صنعاء.
 
في حين أكدت مصادر خاصة نقلها موقع "الحدث اليمني" بأن عم زعيم المتمردين الحوثيين اختفى في الحي السياسي جنوب العاصمة صنعاء وسط استنفار أمني للمليشيا في البحث عنه.
 
وذكرت المصادر أن القيادي وصاحب القرار الفعلي في إدارة صنعاء عبدالكريم الحوثي وهو عم زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي شقيق والده اختفى في ظروف غامضة.
 
واعلنت مليشيا الحوثي منذ يومين حالة الطوارئ في الحي السياسي جنوب العاصمة صنعاء جراء اختفاء عبدالكريم الحوثي في ظروف غامضة ولم يعثرون عليه حتى اللحظة.
 
وأضافت المصادر أن المليشيات تقوم بتفتيش دقيق على السكان الداخلين والخارجين من الحي الذي شهد مواجهات عنيفة مطلع الشهر الجاري بين الحوثيين وقوات صالح انتهت بمقتل الأخير.
 
وذكرت مصادر خاصة، ان زمام القوة في صنعاء بات بيد عبدالكريم الحوثي، وهو عم عبدالملك الحوثي، وهو صاحب القول الاول والاخير، ويتمرد على تنفيذ اي قرار صادر من سيد الكهف في مران، ما لم يراه في مصلحته.. مؤكدة انه اصبح يتواصل مع طهران وحزب الله وجهات اخرى بمعزل وبسرية عن عبدالملك الحوثي الزعيم المفترض.
 
وافادت، ان عبدالكريم الحوثي، الذي يعد الرجل الاول وصاحب القرار العسكري والسياسي للحوثيين في صنعاء، يشكل مع ما يسمى رئيس اللجنة الثورية محمد الحوثي، الجناح المتطرف داخل مليشيا الحوثي، وهما من يدفعان الى الصدام مع المؤتمر الشعبي بكل قوة، رغم اتفاق التهدئة.. مؤكدة ان تعليمات عبدالملك الحوثي بهذا الشان لم يعيروها اي اهتمام.
 
تعددة والشقاق داخل جماعة الحوثي، كبير الى درجة يصعب حصرها، ما يشير الى ان عبدالملك الحوثي بات يقود زعامة وهمية وليس له من السلطة الا اسمها، ومغيب تماما عن ما يدور في اوساط جماعته بعد انفراط العقد من يده عقب خروجهم من صعدة