ألوية العمالقة تطرد طارق صالح من معسكر خالد غرب اليمن ومصادر تكشف الأسباب!

Monday 30 November -1 12:00 am
ألوية العمالقة تطرد طارق صالح من معسكر خالد غرب اليمن ومصادر تكشف الأسباب!
- متابعات:
----------
 
أفادت مصادر ميدانية بأن قيادة ألوية العمالقة، في جبهات الساحل الغربي، طلبت من طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، إخلاء معسكر خالد بن الوليد من قواته.
 
ونقلت صحيفة “عربي21” عن مصادر مقربة من ألوية العمالقة، إن هناك أسبابا عدة لهذا الإجراء من قبل قيادة هذه الألوية ضد القوات التي يقودها ابن شقيق صالح في جبهة الساحل الغربي.
 
وكشفت المصادر، التي فضلت عدم كشف أسمائها، عن سببين مهمين لهذا الطلب الذي تلقته قوات طارق، يكمن الأول في “فشلها في إحراز أي مكاسب ميدانية على الأرض، منذ إعلانها العمليات ضد المتمردين الحوثيين في 19 نيسان/ أبريل الماضي”.
 
ووفقا للصحيفة أوضحت المصادر إن قوات طارق صالح، التي تطلق على نفسها اسم “حراس الجمهورية”، تعاني من “اختراق جماعة الحوثي لها، حيث تم تسجيل اتصالات بين عناصر تنتمي لهذا القوة مع الحوثيين”.
 
وفي 19 من نيسان/ أبريل الماضي، أطلق نجل شقيق صالح أولى عمليات قواته المدعومة من أبوظبي، بإسناد جوي، ضد مسلحي جماعة الحوثي في جبهة المخا، بعد أشهر من تلقيها دورات تدريبية في معسكر أسسته القوات الإماراتية لها في بئر أحمد شرقي مدينة عدن.
 
وأشارت إلى أن ألوية العمالقة التي حررت معسكر “خالد بن الوليد” في وقت سابق من العام الماضي، والذي تتمركز فيه القوات التابعة لنجل شقيق صالح، وجهت طلبا لقيادتها بـ”ضرورة إخلاء المعسكر منها؛ خشية من تعرض جنودها للاستهداف، نتيجة اختراقها من قبل الحوثيين”.