مسلسل أزمات وخلافات النجوم على تترات مسلسلات رمضان.. آخرها درة ووفاء عامر على "نسر الصعيد"

Monday 30 November -1 12:00 am
مسلسل أزمات وخلافات النجوم على تترات مسلسلات رمضان.. آخرها درة ووفاء عامر على "نسر الصعيد"
- متابعات:
----------
يبدو أن مشاكل تترات المسلسلات لن تتوقف، إذ أصبحت تتكرر كثيرا في السنوات الماضية، ويجد المنتجون والمخرجون أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه، وذلك بسبب الخلافات التي تظهر على ترتيب وضع أسماء النجوم في تتر المسلسل، باعتباره جزء لا يتجرأ من العمل الدرامي.
 
وفوجئ جمهور مسلسل نسر الصعيد بحذف اسم الفنانة التونسية درة من تتر المسلسل، بسبب الاختلاف حول ترتيب ظهور الأسماء على تتر البداية بين الفنانة درة والفنانة وفاء عامر.
 
ترجع الأزمة عندما طلبت درة بنقل اسم وفاء عامر من اللوحة الثانية التي تحمل اسميهما، ورفض المنتج جمال العدل طلبها لاتفاقه مع وفاء عامر على كتابة اسمها بعد الفنان محمد رمضان مباشرة نظرا لتاريخها الفني، مما جعل درة تطلب بحذف اسمها من على التترات لرغبتها بعدم وجود اسم آخر معها.
 
مسلسل نسر الصعيد بطولة محمد رمضان، ويشاركه سيد رجب ووفاء عامر ودرة وعائشة بن أحمد وعايدة رياض ودينا ومحمد حاتم ومحمد عز وباسل الزارو، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.
 
وفي دراما رمضان 2018 حملت أزمة تتر مسلسل أبو عمر المصري طابعا مغايرا، إذ فوجئ الكاتب عز الدين شكري بعدم وجود اسمه فى دعايا وتتر المسلسل المأخوذ عن روايتين من كتابته، واعتبر ذلك مخالفة صريحة للقواعد العمل ونقضا لنصوص العقد بينه وبين الشركة المنتجة الذي ينص على تحويل روايتي مقتل فخرالدين و ابوعمر المصري إلى هذا المسلسل.
 
يشارك أحمد عز في مسلسل أبو عمر المصري، مع كل من أحمد العوضي، وأروى جودة، ومحمد جمعة، ومحمود حجازي، وأمل بوشوشة، وصبري فواز، وعارفة عبد الرسول، ومحمد الشرنوبي،ومنذر رياحنة، وفتحي عبد الوهاب، وعباس أبو الحسن، ومحمد علي رزق، ونادية كوندة، وإيمان العاصي، وأحمد بدير، ومحمد سلام، وهشام قدري، ومحمود متولي، وأشرف زكي، وسناء شافع.
 
أزمات تترات المسلسلات تتكرر كل عام، ورأينا العام الماضي أزمة في تتر مسلسل واحة الغروب بسبب اعتراض أحمد بدوي المشارك في كتابة السيناريو والحوار بجانب هالة الزغندي ومريم نعوم، إذ عبر بدوي عن استياءه لعدم ذكر اسمه، واعترف منتج العمل جمال العدل بأن ماحدث هو خطأ وتم تداركه.
 
وفي رمضان 2017 غضبت هالة صدقي بسبب ترتيب اسمها في تتر بداية مسلسل عفاريت عدلي علام، وذلك بسبب وضع اسم الممثلة غادة عادل بعد اسم بطل العمل عادل إمام، ثم أوضحت هالة أن الأمر كان سوء تفاهم وتم استدراكه بعد عرض الحلقة الأولى من العمل.
 
وفي بداية تصوير مسلسل لأعلى سعر العام الماضي حدث جدل حول تصدر اسم نيللى كريم فى تتر العمل، حيث تشاركها فى بطولته الفنانة زينة، واشترطت أن يظهر اسمها على التتر كبطلة مطلقة نظراً لنجوميتها، بينما اعترضت نيللى بسبب خبرتها ومشوارها الفنى فى عالم الدراما خلال السنوات الأخيرة، واستطاع المخرج ماندو العدل احتواء الأزمة بوضع بند فى عقدى الفنانتين، يتضمن ظهورهما بشكل مشترك على التتر عند تصويره.
 
فيما عبرت رانيا فريد شوقي عن استيائها بسبب ترتيب اسمها في تتر مسلسل المغني للفنان محمد منير، إذ جاء بعد اسم الفنانة ميساء المغربي.
 
وشهد مسلسل الكيف عام 2016 للفنان أحمد رزق وباسم السمرة، أزمة كبيرة لعدم وجود اسم الفنانة لوسي علي تتر المسلسل في المقدمة والنهاية، وأدي الأمر إلى حدوث خلاف بين لوسي وصناع العمل.
 
وفي مسلسل أفراح القبة بدأت الحلقات الأولى بدون اسم سيناريست، واكتفت الشركة المنتجة بالاشارة لكاتب الرواية نجيب محفوظ واستبعاد اسم المؤلف محمد أمين راضي والمؤلفة نشوى، وذلك بسبب الخلاف الذي حدث بين الشركة المنتجة والمخرج محمد ياسين والمؤلف محمد أمين راضى على تفاصيل كتابة المسلسل.
 
وأيضاً كتبت الشركة المنتجة لمسلسل رمضان كريم، أسماء الابطال حسب ظهور العائلات في الحلقات لأنه يضم عدد كبير من النجوم، وذلك لمنع حدوث مشاكل إلا أنه يبدو حدثت بعض الخلافات في الحلقة الثانية، ليتم بعد ذلك كتابة أسماء الأبطال بالترتيب حسب نجومية الفنانين المشاركين.