برنامج كاشف ينظم دورة تدريبية حول التوعية بثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

Monday 30 November -1 12:00 am
برنامج كاشف ينظم دورة تدريبية حول التوعية بثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

- لقطة من الدورة

المكلا / خاص
----------

نظم برنامج سرطان المرأة (كاشف) التابع لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) صباح اليوم الثلاثاء 2/ 9 / 2014م دورة تدريبية حول التوعية بثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تستهدف مجموعة من طالبات قسم الإعلام .
وفي افتتاحية الدورة ألقى المهندس حيدر محسن العطاس مدير دائرة العلاقات وتنمية الموارد بالمؤسسة كلمة المدير التنفيذي رحب فيها بالمشاركات في الدورة التي تأتي ضمن خطة البرنامج لتدريب الكوادر غير الصحية من خلال خلق وعي صحي لديهم بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي للوقاية من هذا السرطان الأشد فتكاً بالنسبة للنساء .
ثم تحدث الدكتور صبري عوض بن مخاشن مدير برامج المؤسسة عن أهمية الدورة وأنها تستهدف تدريب فئات من غير الكادر الصحي لتوعية النساء خاصة ممن تجاوزن سن الأربعين بأهمية إجراء الفحص المبكر وخاصة بأشعة الثدي (الماموقرافي) .
وفي الدورة التي احتضنتها قاعة المؤسسة تحدثت الدكتورة هناء سالم بكور رئيسة برنامج سرطان المرأة (كاشف) عن نشاط البرنامج والفعاليات التي ينظمها للحد من انتشار هذا الداء الخبيث الذي يصيب إمرأة من بين كل ثمان نساء في العالم .
ثم بدأت الدكتورة نهال داؤود مدربة الدورة بالمحاضرة الأولى حول ماهية سرطان الثدي وماهية علاماته وأعراضه .. هذا وتستمر الدورة ثلاث أيام من 2 إلى 4 سبتمبر.