37string يمني سبورت | بالصور : تخلص من رائحة النفس الكريه في رمضان بتلك الطرق
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

تقارير
آخر الأخبار
مقالات الرأي
 همس اليراع       لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات
    هذا الثلاثاء ، كان يوما رياضيا بامتياز، لارتباطه بالمباراة النهائية لبطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة
  كنت مع صديقي مازن عكبور نشد حبل السياسة كل من طرف وفي خضم النقاش قاطعته لأني تذكرت خبر وقلت له: أتدري أن
      نتسأل ونستغرب كم من الوقت, يمر ويستقطع من أعمارنا وفي غفلة؟ دون استقلال وفائدة منه؟ نتسأل عن كم من
اختيارات القراء في تقارير
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

بالصور : تخلص من رائحة النفس الكريه في رمضان بتلك الطرق

الاثنين 11 يونيو 2018 02:11 مساءً

التوقف عن تناول الطعام لفترات طويلة، كما يحدث أثناء صيام رمضان، ينتج عنه ظهور رائحة النفس الكريه، التي تنتج عن خلو المعدة من الغذاء والماء لفترات طويلة.

ومن المؤكد أن رائحة النفس الكريه تصيب الكثيرين بالإزعاج، سواء من تتحول أنفاسهم وأفواههم إلى تلك الرائحة الكريهة، أو من يشمون تلك الرائحة في أنفاس الآخرين.

 تنظيف اللسان:

اللسان من الأماكن التي تتراكم عليها كميات كبيرة من الجراثيم مسببة رائحة الفم الكريهة؛ لذلك يمكن غسل اللسان وتنظيفه بواسطة ماسحة اللسان المطاطية وليس بواسطة الفرشاة.

تلك العملية تزيل جميع الميكروبات والبكتريا المسببة لظهور رائحة النفس الكريه، ويمكنك تكرار عملية الغسيل ثلاث مرات في الأسبوع فقط؛ حتى لا تقضي على البكتريا النافعة التي تساعدك على الهضم وتحمي الفم من البكتريا الضارة.

تنظيف الأسنان:

بالتأكيد عملية تنظيف الأسنان لها دور في إزالة رائحة النفس الكريه، فعليك المداومة على تنظيف أسنانك يوميًّا خاصة بعد وجبة السحور لإزالة أي بقايا طعام قد تسبب رائحة الفم الكريهة، وإزالة جميع التكلسات التي تتراكم على الأسنان والفم من الداخل.

 خيط تنظيف الأسنان:

يمكنك الاعتماد على استخدام خيط تنظيف الأسنان عقب الوجبات التي تحتوي على معجنات ولحوم؛ فخيط الأسنان سيقوم بما لا تستطيع الفرشاة الوصول إليه، خاصة أن الخيط قادر على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والضروس.

المسواك:

استخدام الصائم للمسواك من الأمور المحمودة، خاصة أنه سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن المسواك يحتوي على مواد طبيعية تحمي الفم من الميكروبات وتزيل رائحة الفم الكريهة على مدار اليوم.

 شرب المياه:

احرص على تناول كميات وفيرة من المياه، وذلك بعد الإفطار وفي أثناء السحور، وتناول مشروبات تحفظ رطوبة الجسم، فجفاف الفم من الأمور التي يظهر بسببها رائحة النفس الكريه.

 غسول الأسنان:

قد تصدر رائحة الفم الكريهة نتيجة وجود التهابات في اللثة، وظهور لون اللثة باللون الأحمر القاتم يعني أنها تعاني التهابات، إضافة إلى النزيف فهو أحد علامات التهاب اللثة؛ لذلك استخدام غسول الفم واستخدام فرشاة أسنان ناعمة سيساعدك على علاج تلك الالتهابات في أسرع وقت، وسيخلصك من رائحة النفس الكريه.

تناول اللحوم:

تناول كميات كبيرة من اللحوم يحفز المعدة على إفراز كميات كبيرة من الأحماض والعصارة للتسريع من عملية هضمها، وهو ما يزيد من فرص ظهور رائحة الفم الكريهة، خاصة إن تم تناول اللحوم في وجبة السحور.