قبل المباراة النارية..تعرف على أهم الإحصائيات التاريخية لمواجهات إسبانيا والبرتغال (فيديو)

Monday 30 November -1 12:00 am
قبل المباراة النارية..تعرف على أهم الإحصائيات التاريخية لمواجهات إسبانيا والبرتغال (فيديو)
- متابعات:
----------

تنتظر جماهير كرة القدم حول العالم المباراة النارية التي سوف تجمع رفاق كريستيانو رونالدو بالمنتخب الإسباني على ملعب فيشت الأولمبي الواقع داخل مدينة سوتشي في تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية .

 ومن أجل تسليط الضوء بشكل أعمق على تلك المواجهة المرتقبة نشر موقع سبورت 360 أبرز أرقام وإحصائيات وأهم الحقائق عن المواجهات التاريخية بين المنتخبين .

* المباراة الوحيدة التي جمعت بين البرتغال وإسبانيا في نهائيات كأس العالم جاءت في مونديال 2010 ، عندما فازت “لا روخا” في الدور ثمن النهائي بهدف نظيف عن طريق ديفيد فيا.
 
* المباريات الأربعة السابقة التي جمعت بين منتخي البرتغال وإسبانيا سواء في بطولة كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، لم تشهد سوى تسجيل أربعة أهداف فقط في المجموع.
 
* منتخب البرتغال يسجل الحضور السابع له في نهائيات كأس العالم والخامس على التوالي ، بعد أن تمكن من العبور إلى هذه البطولة مرتين فقط في النسخ الـ15 السابقة قبل ذلك.
 

 
* اسبانيا تأهلت إلى كأس العالم 2018 للمرة الخامسة عشرة في تاريخها والحادي عشر على التوالي ، وهو رقم فياسي  ، لكنها في آخر 12 مشاركة لم تتمكن من بلوغ نصف النهائي سوى مرة واحدة في 2010 عندما فازت باللقب.
 * البرتغال يمكن أن تصبح رابع منتخب يفوز في كأس أوروبا وكأس العالم على التوالي بعد ألمانيا الغربية (يورو 1972 ، كأس العالم 1974) ، فرنسا (كأس العالم 1998 ، يورو 2000)، إسبانيا (يورو 2008 ، كأس العالم 2010 ، يورو 2012).
 
* منتخب إسبانيا أنهى مرحلة المجموعات من كأس العالم في المركز الأول في ثلاثة من الطبعات الأربع الأخيرة ، لكنه فاز في مباراتين فقط من آخر 12 مباراة افتتاحية في هذه البطولة ، وخسر سبع مباريات وتعادل في ثلاث مناسبات.
 
* البرتغال خسرت مباراة واحدة فقط من مبارياتها التسع الأخيرة في مرحلة المجموعات من كأس العالم ، وذلك بنتيجة (0-4) ضد ألمانيا في مونديال 2014 ، فيما فازت بخمس مباريات وتعادلات في المباريات الثلاثة المتبقية.
 
* إسبانيا لم تتعادل في آخر 14 مباراة متتالية من كأس العالم ، حيث فازت 10 مرات وتعادلت في أربع مباريات ، لكنها خسرت ثلاثة من مبارياته الست الأخيرة من دور المجموعات وفازت في ثلاثة، بعد أن فازت في اللقاءات السبعة السابقة قبل ذلك
 

 
* هدف واحد فقط من 43 هدفاً سجلها منتخب البرتغال في كأس العالم جاء من خارج منطقة الجزاء ، وذلك عندما سجل لاعب خط الوسط أندرسون ديكو هدفاً ضد إيران في نهائيات كأس العالم في عام 2006.
 
* فقط إنجلترا وأسبانيا (ثلاثة) تلقيا أهدافاً أقل من منتخب البرتغال في مشوار التأهل الأوروبي إلى كأس العالم 2018 ، حيث استقبل فريق المدرب فرناندو سانتوس أربعة أهداف خلال التصفيات المؤهلة للمونديال.
 
* إسبانيا سجلت أفضل دفاع في تصفيات كأس العالم 2018 بعد أن تلقت ثلاثة أهداف في عشر مباريات مثل إنجلترا ، وهي واحدة من أربعة منتخبات إلى جانب بلجيكا وإنجلترا وألمانيا لم تهزم حتى الآن ، محققة تسع انتصارات وتعادل.
 * كريستيانو رونالدو شارك بتسجيل 18 هدفاً مع منتخب البرتغال في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 ، حيث سجل 15 هدفاً وصنع ثلاث تمريرات حاسمة ، أكثر من أي لاعب آخر ، لكنه لم يسجل أي هدف ضد إسبانيا منذ 340 دقيقة.
 
* هذه هي البطولة الدولية الكبرى الرابعة على التوالي لفرناندو سانتوس كمدرب ، وقد وصل إلى مرحلة خروج المغلوب في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2012 وثمن نهائي كأس العالم 2014 مع اليونان ، فيما فاز في يورو 2016 مع البرتغال.