معلومات حصرية : من المؤتمر الصحفي لوزير الاتصالات بشان #عدن_نت

Monday 30 November -1 12:00 am
معلومات حصرية : من المؤتمر الصحفي لوزير الاتصالات بشان #عدن_نت
-يمني سبورت:
----------

 

انتهى قبل قليل المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الاتصالات المهندس لطفي باشريف بحضور وزير الاعلام معمر الارياني ووكيل وزارة الاعلام محمد باشراحيل وعدد من القيادات الاعلامية ، ويمكن تلخيص ما تم في المؤتمر وتحدث به وزير الاتصالات بالتالي:

-          بحسب وزير الاعلام فان المؤتمر لم يكن بطلب من وزارة الاتصالات وانما بترتيب من وزارة الاعلام بدليل حضور وزير الاعلام وعدد كبير من موظفي المؤسسات الاعلامية وقياداتها ابرزها صحيفة 14اكتوبر.

-          حضر وزير الاتصالات الى المؤتمر بمفرده من دون مساعدين او كوادر فنية او ادارة من مؤسسة الاتصالات، وانفرد بالحديث وحده عن كل الجوانب الفنية والادارية كما هو منفرد في لإدارة والاشراف على تنفيذ المشروع بحسب مقربين.

-          قدم للمؤتمر وزير الاعلام معمر الارياني شاكرا الوزارة والوزير باشريف وناقلا تحيات الرئيس ورئيس الوزراء ومثمنا دور الاعلاميين في مواجهة الانقلاب، ونقل الى الحاضرين بشارة تحرير مطار الحديدة.

-          في البداية تحدث وزير الاتصالات حديث اغلبه فني للمتخصصين، لم يزد فيه اي شيء عن ما تم تداوله اعلاميا يوم ومساء امس، وواضح انه لم يكن محضر بشكل جيد او انه ما زال يتحفظ على سرد المعلومات بشكل دقيق وواضح ان تلك المعلومات التي تهم المشتركين ليست جاهزة بعد خصوصا المرتبطة بالأسعار والمواعيد وكيفية الاشتراك والباقات التي سيتم تقديمها.

-          وفي معرض اجابته على الاسئلة قال باشريف :

1-      قبل نهاية شهر يوليو 2018 سيتم اطلاق الخدمة رسميا للمشتركين بعد وصول الشرائح والمودمات.

2-      #عدن_نت خدمة سيتم ادارتها من قبل المؤسسة العامة للاتصالات والبيع للعملاء عبر نقاط خدمة المشتركين التابعة لها.

3-      الاسعار ستكون اقل بكثير من الاسعار التي تقدمها يمن نت، واكد ان وزارته ستعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس التي وجه بها يوم امس بجعل الخدمة رخيصة وفي متناول الجميع.

4-      على كل شبكات الاتصالات ان ترتبط بالخدمة الجديدة ( بوابة عدن ) التي اصبحت تتحكم بالاتصالات الدولية، والدولة لن تتهاون ولن تسمح من الان وصاعدا بتهريب المكالمات ، حيث بلغ عدد مهربي المكالمات الدولية 41 مهربا.

5-      تصاريح سبا فون وام تي ان انتهت  وتم اخطارهما ثم تحذريهما دون استجابة وعلى الشركتين تصحيح وضعهما مالم سيتم توقيفهما نهائيا والسماح لمشغلين جدد العمل بنفس ترددهما.

6-      تأخر اطلاق المشروع كان لأجل استكمال الاجراءات والتراخيص الدولية.

7-      شعار #عدن_نت غير رسمي وغير مجاز وسيتم الاعلان عن تصميم شعار رسمي.

8-      بدا الانترنت وتم تجريبه ، والسكان بجوار السنترال في المعلا استفادوا من الخدمة من يوم امس.

9-      الانترنت نقال 4G وهو مهيأ للانتقال الى الجيل 5G.

 

 
اعداد محرر يمني سبورت :