شاهد .. لحظة القبض على الفتاة في واقعة احتضان ماجد المهندس خلال حفله بالسعودية

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد .. لحظة القبض على الفتاة في واقعة احتضان ماجد المهندس خلال حفله بالسعودية
----------

 أوقفت السلطات السعودية ليل أمس الجمعة فتاة منقبة بعد أن اعتلت مسرح مهرجان سوق عكاظ في مدينة الطائف شرق المملكة وقامت بحضن الفنان العراقي - السعودي ماجد المهندس وهو يغني.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة إنه وبالإشارة إلى قيام إحدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف، مساء الجمعة باعتلاء مسرح إحدى فقراته، وارتكاب أفعال مجرمة وفق نظام مكافحة التحرش، فقد تم إيقاف المرأة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف وإحالة القضية للنيابة العامة.

وأوضح "الصبيح" لصحيفة "عكاظ" السعودية أن النيابة العامة ستعمل على التحقيق معها، وإعداد لائحة دعوى عامة من قبل المدعي العام، مضيفاً أنه ووفقاً لنظام مكافحة التحرش فإن المتهمة ستواجه عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك حسب المادة السادسة من نظام مكافحة التحرش.

وأضاف إن تصرف الفتاة "يعتبر تعدي على خصوصية فرد وحياته الشخصية، فضلاً عن أنه يحمل مدلولات جنسية، وهو فعل محظور شرعاً ونظاماً وفقاً للقوانين في المملكة العربية السعودية".

وقالت صحيفة "سبق" المحلية الإلكترونية إنه من المنتظر أن يتم توقيع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد عن ١٠٠ ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين بحق الفتاة بعد إقدامها على فعل يُصنف جريمة تحرش.

وتنص الفقرة الأولى من المادة السادسة لقانون مكافحة التحرش الذي دخل حيز التنفيذ في 24 رمضان 1439 هـ، الموافق 8 يونيو/حزيران 2018 على "مع مراعاة ما تقضي به الفقرة رقم (2) من هذه المادة، ودون إخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو أي عقوبة أشد ينص عليها أي نظام آخر؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل من ارتكب جريمة تحرش".