رسمياً.. المجلس الأنتقالي الجنوبي يبدي موقفه من تواجد قوات طارق صالح بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
رسمياً.. المجلس الأنتقالي الجنوبي يبدي موقفه من تواجد قوات طارق صالح بعدن
- متابعات:
----------
ابدى المجلس الأنتقالي الجنوبي موقفه الرسمي من تواجد قوات شمالية على أراض جنوبية  .
 
 
 
جاء ذلك على لسان متحدثه الرسمي " سالم ثابت العولقي والذي اوضح في بيان رفض المجلس لأي تواجد عسكري شمالي على الاراضي الجنوبية في أشاره لقوات طارق صالح .
 
وقال "العولقي" في  بيان يعيد الأمناء نت نشره:-
 
 
 
نحيي أبناء الجنوب الأبطال في الداخل وفي المهجر، الذين أطلقوا حملة شعبية لرفض تواجد أي قوات عسكرية شمالية في الجنوب، وهو مطلب شعبي ليس وليد اليوم، بل منذ اجتياح الجنوب عسكرياً واحتلاله بالقوة صيف العام 1994م.
 
 
 
نؤكد على موقفنا الثابت والمبدئي الرافض لأي تواجد عسكري شمالي على أراضي الجنوب، وذلك ما أكدناه في لقاءاتنا بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث، والعديد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة كأساس لصناعة السلام.
 
 
 
كما نؤكد ان الجنوبيون لن يقبلوا ولن يساوموا تحت أي ظرف على إرادتهم، ودماء شهدائهم وتضحياتهم، وسيصمدوا من أجل تحرير أرضهم واستعادة قرارهم الوطني الحر، بلا تبعية بأي شكل من الأشكال لأي نظام سياسي يمني يعيد ترتيب حصص الفرقاء الشركاء في صنعاء.
 
 
 
ندعو الجميع إلى احترام إرادة شعب الجنوب للوصول إلى سلام شامل يؤسس لمستقبل آمن ومستقر بين شعب الجنوب وشعب الشمال وأي محاولات لتجاوز إرادة شعبنا أو أستفزازه سيكون مصيرها الفشل الذريع وسيواجهها شعب الجنوب ومجلسه الإنتقالي بالإرادة الحرة التي حررت عدن ومدن الجنوب كافة من مليشيا الحوثيين.
 
 
 
سالم ثابت العولقي
 
 
 
المتحدث الرسمي باسم المجلس الإنتقالي الجنوبي
 
 
 
عضو هيئة الرئاسة.