فنزويلا تسلم البيرو قائمة مشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال مادورو

Monday 30 November -1 12:00 am
فنزويلا تسلم البيرو قائمة مشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال مادورو
----------
صرح وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أريازا، بأن بلاده سلمت سفارة البيرو في كاراكاس قائمة مشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال الرئيس نيكولاس مادورو وربما كانوا مختبئين في الـ بيرو.
 
وقال أريازا في مؤتمر صحفي: "شخصان متورطان في محاولة الاغتيال هما خوسيه غريغوريو ياغواس مونخيس الملقب لاتينو، وإلبرت ألبرتو إسكالونا الملقب الراعي. وكل شيء يشير إلى أنهم في البيرو".
 
وأوضح الوزير الفنزويلي، أن بلاده تنتظر ردا إيجابيا من ليما على طلبها بتسليم هذين الشخصين، وكان مادورو أعلن سابقا، أن بعض المشاركين في محاولة اغتياله يختبئون في البيرو.
 
ونجا مادورو يوم 4 أغسطس الجاري من هجوم استهدفه بطائرات مسيّرة محملة بالمتفجرات أثناء عرض عسكري احتفالا بالذكرى 81 لتأسيس الحرس الوطني البوليفاري في العاصمة كاراكاس.
 
ونجحت السلطات الفنزويلية في تعطيل الطائرات المهاجمة، في حين تسبب الهجوم في إصابة سبعة من رجال الأمن، دون أن يتعرض مادورو وأعضاء القيادة العليا في البلاد لأي أذى.
 
واتهم الرئيس "اليمين الفنزويلي المتطرف، إلى جانب اليمين المتطرف الكولومبي"، ورئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس، بالتورط في الهجوم.
 
وتبنت مجموعة معارضة تطلق على نفسها اسم "جنود فانيلا" مؤلفة من مدنيين وعسكريين مسؤوليتها عن الهجوم، مؤكدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنها خططت لإطلاق طائرتين بلا طيار لكن القناصة أسقطوهما.
 
المصدر: نوفوستي