داعية سعودي كبير يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفتوه جديدة بخصوص هذا الشيئ الغير متوقع..ويقول من يعارض يأتي بالدليل(شاهد)

Monday 30 November -1 12:00 am
داعية سعودي كبير يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفتوه جديدة بخصوص هذا الشيئ الغير متوقع..ويقول من يعارض يأتي بالدليل(شاهد)
----------

 

استمرارا لحالة التبرير والتطبيل المنتشرة بين علماء ودعاة السلفية الوهابية في السعودية، ومحاولة تبريرهم لعدم الخروج على الحاكم تحت أي ظرف، زعم الداعية سالم الطويل بأنه يجوز للحاكم أن يخالف القوانين والأنظمة في البلاد.

 

وقال “الطويل” خلال إلقائه درسا دينيا على متابعيه ومريديه:” ترى الحاكم لو ما اتبع الدستور ما هو بحرام، ومن يقول حرام يأتي بالدليل من القرآن والسنة”.

 

وأضاف:” بل والله إن االانقلاب على الدستور حتى ماهو مكروه”، على اعتبار أن الدستور وضعه الحاكم أو البشر وإنه لو تجاوزه وتعداه فإنه جائز شرعا.

 

 
 

سالم الطويل يقول:
لو خالف الحاكم الدستور أو تجاوز الأنظمة فليس بحرام ولا مكروه !

الجامية يُفتون للناس بحرمة الحج بلا تصريح لأنه مخالف للأنظمة ويُجيزون للحاكم مخالفة الدستور والأنظمة والقوانين ..
هكذا يُصنع الاستبداد

 

وتأتي تصريحات الداعية “الطويل” في اعقاب تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لداعاة سعوديين يحرمون  حتى لو تمت رؤيته يزني ويسكر لمدة نصف ساعة يوميا على التلفاز.

 

 
 

الجامي عبدالعزيز الريس:
لو خرج (ولي الأمر) يزني ويشرب الخمر على الهواء مباشرة في التلفاز يومياً.. فلا يجوز الإنكار عليه علناً، بل يجب عليكم جمع قلوب الناس عليه !
---
يبدو أن المرحلة القادمة ستكون (ساخنة) جدا

 

 

وكان ناشطون تداولوا مقطع فيديو للداعية السعودي سعد السبر، شدد فيه على وجوب طاعة الحاكم حتى لو كان “كافرا”.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد زعم “السبر” خلال لقاء على قناة “24” السعودية أنه في مسألة ولاة الأمور “حتى الحاكم الكافر إن كان ليس لديهم قدرة ونزل بهم عدوا عليهم أن يقاتلوا معه لصد العدو عن بلادهم”.

 

 
 

فضيلة ألدكتور آلمسعدن سعد السبر-استاذ الفقه المقارن :لوكان ولي الامر كافر يجب عليك ان تقاتل معه ضد اعداءه .يعني لو ولي امرك نتنياهو وحاربوه ألخوارج يجب ان تقاتل مع نتنياهو وتستشهد لأجله