الهلال التركي يوزع لحمة العيد في عدن ولحج وابين .. صورة

Monday 30 November -1 12:00 am
الهلال التركي يوزع لحمة العيد في عدن ولحج وابين .. صورة

- الصورة :

----------
عدن/ شكري حسين/ الأناضول
بدأ الهلال الأحمر التركي، اليوم الثلاثاء، توزيع لحوم الأضاحي على 6 آلاف أسرة في محافظات عدن ولحج وأبين، جنوبي اليمن.
وتمت عملية التوزيع في حي اللحوم بمديرية المنصورة، برعاية وزير الإدارة المحلية وحضور "جمال بلفقيه" منسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن (حكومية)، وممثلين عن الهلال الأحمر التركي.
وبهذا الخصوص، قال محمد صنجار، عضو الهلال الأحمر التركي، للأناضول، إنه تم اليوم البدء بتوزيع لحوم الأضاحي على 6 آلاف أسرة، بواقع 5 كيلوغرام لكل أسرة، ما يعادل 30 ألف كيلوغرام من اللحم.
وأضاف صنجار، سيتم توزيع اللحوم على عدن، ولحج، وأبين، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، وتنفيذ شبكة "استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية" (غير حكومية).
وأوضح، ستشمل عملية توزيع لحوم الأضاحي، وعددها 200 بقرة، (الأسر الفقيرة، والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة والنساء المعنفات).
وأشار إلى أن العملية سوف تستمر لمدة 3 أيام.
ولفت إلى أن توزيع لحوم الأضاحي في عدن يندرج في إطار اهتمام الحكومة التركية بمساعدة المتضررين من الحرب في اليمن، والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.
إلى ذلك أشاد منسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن جمال بلفقيه، بجهود الحكومة التركية ممثلة بالهلال الأحمر التركي وتقديمها لشتى صور المساعدات للشعب اليمني.
وقال بلفقيه للأناضول، إن أضاحي العيد لهذا العام هي الدفعة الثانية المقدمة من قبل الهلال الأحمر التركي، في إطار جهوده الإنسانية لمساعدة الأسر الأشد فقراً والنازحين بسبب ظروف الحرب.
وينفذ الهلال الأحمر التركي في اليمن عددا من المشاريع والأعمال الإغاثية والإنسانية، حيث يقوم بتوزيع مواد غذائية وطبية على معظم المحافظات اليمنية.