37string يمني سبورت | ترقب واستعدادات لعملية بحرية وبرية لتحرير ميناء الحديدة
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
* أثار فرع اتحاد كرة القدم بعدن انتباهي بقراراته الصارمة ضد المخالفين الذين ضربوا بأخلاق ومبادئ التنافس
إنتقاد العلم يجب أن يأتي من شخص خبير ووصل إلى مرتبة عالية في التخصص الذي يمارس النقد فيه فمرحلة النقد أعلى من
همس اليراع       كانت القرارات الأخيرة التي صدرت (مساء الثلاثاء 7نوفمبر 2018م) باسم رئيس الجمهورية المشير
يقف  الشيخ احمدصالح العيسي وراء مشاركاتنا السابقه هو والمخلصين في اتحاد الكره ولجانه كونه  حريص علي
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

ترقب واستعدادات لعملية بحرية وبرية لتحرير ميناء الحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 11:10 مساءً

أكدت مصادر ميدانية في الساحل الغربي لليمن أن قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي ستبدأ عملية عسكرية بحرية وبرية باتجاه ميناء الحديدة خلال اليومين المقبلين، لاستكمال تحرير المدينة والميناء، في الوقت الذي واصلت فيه قوات المقاومة توغلها في شوارع المدينة، فيما أكد سكان محليون بمدينة الحديدة أن العناصر الانقلابية بدأت تبيع أسلحتها بأرخص الأثمان، والفرار متخفية في زي مدنيين، على وقع تقدم قوات المقاومة في المدينة. 

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن أكدت مصادر عسكرية ميدانية في الحديدة أن العملية العسكرية المرتقبة لقوات المقاومة اليمنية المشتركة والتحالف العربي باتجاه ميناء الحديدة ستكون عبر محورين، بري من الجهة الغربية للمدينة، وبحري عبر شن هجوم وعملية إنزال واسعة للقطع البحرية للتحالف باتجاه الميناء بغطاء جوي لمقاتلات التحالف.
وأشارت المصادر إلى أن هناك تحركات مكثفة لقوات المقاومة والتحالف على طول امتداد الساحل الغربي من الحديدة شمالاً إلى الخوخة جنوباً، وستكون الساعات القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة لمعركة تحرير الميناء وما تبقى من المناطق جنوب الحديدة، خصوصاً الجراحي وزبيد وبيت الفقيه.
وتأتي العملية المرتقبة بعد تمكن القوات من قطع وتأمين الخط الرابط بين العاصمة صنعاء والحديدة، التي تعتبر المتنفس الوحيد لميليشيات الحوثي الانقلابية بالنسبة لتهريب السلاح ومواد الإمداد العسكري واللوجستي، كما تمكنت من السيطرة على كيلو7 وكيلو10، وعززت وجودها في كيلو16 لمنع أي محاولات تسلل باتجاه مواقعها التي نصبتها في المنطقة الاستراتيجية.
وفي جبهة الكورنيش، واصلت قوات المقاومة تقدمها باتجاه الحارات الغربية للمدينة، بعد استكمال سيطرتها على جامعة الحديدة، وتقترب من مدينة 7 يوليو وإذاعة الحديدة، فيما تدور معارك عنيفة بين المقاومة التهامية والميليشيات في شارعي موسى وجمال.