ضباط وجنود لواء القوات الخاصة ومكافحه الإرهاب المعتقلين في السعودية يصدرون بيان إدانة اعتقالهم وقطع رواتبهم

Monday 30 November -1 12:00 am
ضباط وجنود لواء القوات الخاصة ومكافحه الإرهاب المعتقلين في السعودية يصدرون بيان إدانة اعتقالهم وقطع رواتبهم
- متابعات:
----------

 

أصدر ضباط وصف ضباط لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب المعتقلين في السعودية بيانا أدانوا فيه  اعتقالهم وقطع رواتبهم.

لأكثر من ٩ أشهر وحصل موقع عدن الغد نسخة من البيان مرفق بالوثائق وهءا نصه : " بسم الله الرحمن الرحيم

نحن ضباط وصف ضباط لواء القوات الخاصه ومكافحه الارهاب المعتقلين في السعودية ، وفي البدايه نتقدم بالشكر والعرفان لكل من تضامن وساندنا ووقف مع قضيتنا العادلة من الإعلاميين والمغتربين والمشايخ والقيادات كلآ باسمه وصفته ان القرار الذي اتخذه قائد لواء القوات الخاصة ضمن المخطط الذي يهدف الى زعزعه الامن في عدن بتمزيق اقوى الوحدات الامنيه واستنزاف العنصر البشري.

كما يعد قرار استفزاز لأسر الشهداء التي قدمت ولا زالت تقدم القوافل من الشهداء في سيبل تحقيق العدالة ومن خلال هذا البيان سنوضح حقيقة الزج بالضباط في السجن قبل مغادره العاصمة عدن اكد قائد لواء القوات الخاصة ومكافحه الإرهاب العميد عادل علي بن علي هادي المصعبي بان اللواء سينتقل الى المملكة العربية السعودية لغرض دوره تدريبه في مجال مكافحه الارهاب وتبادل الخبرات بي الدولتين (اليمن والسعودية) بكوننا قوات خاصة ومقرها عدن حسب القرار الجمهوري الصادر بتاريخ 10/10/2015.

وبعد الوصول الى السعودية عن طريق مطار جيزان تم  نقلنا الى معسكر النازحين في بيش وهو معسكر وسط صحراء لا يوجد فيه ابسط مقومات التدريب كما انه مليئ بالجن ويعرف بخبت البقر.

وبعد مرور ثلاثة أيام طالب افراد اللواء بترحيلهم وبدا قائد اللواء بتهدئتهم بان سيتم نقلهم الى الرياض بشكل دفعات

كما لم نجد اي اهتمام  من الجانب السعودي الذي تكفل بدعم اللواء من صرف الرواتب والتغذية والرعاية الصحية حيث انتشرت الإمراض الجلدية المعدية وتذمرت حالت الإفراد وبعد مرور خمسه اشهر في المعسكر  كشف قائد اللواء عن مهمه قتاليه في شمال الشمال اليمني على الحدود السعودية اليمنية بمحافظه صعده .

الامر الذي دفعنا الى اعلان رفضنا القاطع للقتال في هذه المهمه وذكرنا بان الغرض من انتقالنا الى السعودية كان للتدريب كما ابدينا استعدادنا للقتال في اي جبهه جنوبيه منها بيحان مسقط راس قائد اللواء ظاهرا ابدا قائد اللواء باستعداده باعادتنا الى عدن ،اما باطنآ فقد هبت رياح الدس والخيانه حيث قام برفع تقرير للقيادة السعودية نص على التحريض والتمرد والتخريب  وارتكاب جنايات مع الشرعية في الداخل اليمني .

بعدها استدعت القيادة الضباط وقالوا سيتم الترحيل بعد مقابله لجنه تحقيق في قياده قوه جيزان وبعد الصعود الى الباصات تم محاصرتنا بقوه عسكريه قوامها ثلاثه اطقم وسيارتين دوريه وتم الزج بنا في السجن بطريقه لم يتوقعها احد وان خبر مقابله اللجنة كان للإيهام ليتمكنوا من اعتقالنا بطريقه مستقربه .

وتم اعتقال،الضباط في تاريخ 23/12/2017 واستخدموا الحرب النفسية ولم يتم التحقيق مع احد وقد قام بالضباط بالإضراب عن الطعام والشراب لكن لم يجدوا من يلتفت اليهم ليشرح لهم حقيقة مصيرهم.

وبعد أربعه أشهر اصدر الامير فهد بن تركي قائد العمليات الخاصة المشتركة امر بالإفراج في السابع من،رجب،وقام قائد اللواء بإخفائه حتى جاء قرار عفو مكلي بعد تسعه أشهر وتم الإفراج بتاريخ 4/9/2018وترحيل الضباط الى منفذ الوديعه بدون مستحقات لتسعه اشهر.

ووصف الضباط قرار قائد اللواء بالجريمة الغير أخلاقيه والانحطاطيه حيث لم يحترم الرتب العسكريه ولم يقدر كبار السن وتنصل من المبادئ والأعراف القبيلة مستقلا منصبه لتدبير المؤامرة الدنيئة

ويعد اعتقال ضباط خارج دولتهم ولمده طويله حادثه فريده لم تحدث في تاريخ الجيش اليمني شمالا وجنوبا

كما ان بقاء قائد اللواء اشد خطر من الارهاب ويتعبر عدو مزدوج متنكر بقناع الشرعيه

وفي الأخير نؤكد باننا على استعداد قتالي عالي للقتال في اي جبهة جنوبيه وللدفاع عن عدن والذب عنها والنيل من اعدئها

ضباط وصف ضباط لواء القوات الخاصة ومكافحه الإرهاب المعتقلين في السعودية عقيد ركن/حسين القطيبي " .

  من عدن الغد