ورد الان الأباتشي تدخل المعركة وقوات الشرعية تتقدم من محيط المدينة الى عمقها وصولا الى الساحل وتنفيذ عمليات انزال بحري وجوي(تطورات عاجله)

Monday 30 November -1 12:00 am
ورد الان الأباتشي تدخل المعركة وقوات الشرعية تتقدم من محيط المدينة الى عمقها وصولا الى الساحل وتنفيذ عمليات انزال بحري وجوي(تطورات عاجله)
----------
 
انطلقت مساء الاثنين العملية العسكرية الواسعة لاستكمال عملية تحرير محافظة الحديدة ومينائها شمال غربي البلاد، بعد إعلان قوات التحالف العربي رسميا، يأتي ذلك بالتزامن مع قصف جوي مكثف لمقاتلات الأباتشي.
 
وأكدت مصادر ميدانية لــ “بوابتي” ” دخول قوات الجيش الوطني وقوات تابعة للتحالف العربي خط المواجهات من عدة جهات نحو مدينة الحديدة، وبإسناد جوي مكثف، وآخر بحري عبر البوارج، والانزال”.
 
وأضافت المصادر” أن مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي تجري في الأثناء قصفا مكثفا ودقيقا لتحصينات ميلشيا الحوثي الانقلابية على طول الشريط الساحلي للمدينة والكثيب، وصولا إلى الكلية البحرية، استعدادا للانقضاض على الميناء”.
 
وأوضحت المصادر ” أن قوات الجيش الوطني بعد تمكنها من قطع طريق امدادات الميلشيا العسكرية على معظمها في كيلو 7، 10، 16، 18، تقدم لقطع آخر الطرق التي تصل المدينة بحرض”.
 
في حين أفاد شهود عيان ” عن بدء إنزال بحري وجوي في الأثناء على طول ساحل المدينة، بالتزامن مع تواصل تدفق التعزيزات العسكرية الضخمة لقوات الجيش الوطني، وسط انهيار وتقهقر لعناصر ونسقات ميلشيا الحوثي الانقلابية، وفرار عناصرها في مختلف الجبهات بالمدينة”.
 
عن ذلك أكد العميد علي الطنيجي ” على انتشار القوات المشتركة وتمركزها في مواقعها تأهبا لعمليات عسكرية كبرى تراعي في تكتيكها العسكري الحفاظ على أرواح المدنيين والبنية التحتية ودحر الميليشيا الانقلابية دون وقوع خسائر في صفوف”.
 
وأشار الطنيجي في تصريحات صحفية ” لرفع الجاهزية القتالية لقوات المقاومة اليمنية المشتركة معززة بتسليح متطور ومتكامل استعدادا لتحرير ما تبقى من مديريات في محافظة الحديدة من قبضة ميليشيا الحوثي، مع الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة”.
 
وكان التحالف العربي اعلن مساء اليوم الاثنين عن بدء استكمال عملية التحرير رسميا، واعطاء الاشارة للقوات المشتركة بالتقدم من جميع الجهات.