37string يمني سبورت | ترامب يعلن استراتيجية " الدفاع البيولوجي"
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

تقارير
آخر الأخبار
مقالات الرأي
 همس اليراع       لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات
    هذا الثلاثاء ، كان يوما رياضيا بامتياز، لارتباطه بالمباراة النهائية لبطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة
  كنت مع صديقي مازن عكبور نشد حبل السياسة كل من طرف وفي خضم النقاش قاطعته لأني تذكرت خبر وقلت له: أتدري أن
      نتسأل ونستغرب كم من الوقت, يمر ويستقطع من أعمارنا وفي غفلة؟ دون استقلال وفائدة منه؟ نتسأل عن كم من
اختيارات القراء في تقارير
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

ترامب يعلن استراتيجية " الدفاع البيولوجي"

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:01 صباحاً
 
أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أنّ إدارته وضعت استراتيجية وطنية لمواجهة الأخطار البيولوجيّة سواء كان مصدرها هجمات متعمّدة، أم حوادث عرضيّة.
وتم الكشف عن هذه الاستراتيجية بمناسبة الذكرى السنوية الـ17 للهجمات البيولوجية التي استهدفت الولايات المتّحدة بواسطة الجمرة الخبيثة "أنتراكس"، وأوقعت خمسة قتلى في غمرة اعتداءات 11 سبتمبر 2001.
 
وبموجب الاستراتيجية ستُشكّل لجنة وزارية للدفاع البيولوجي برئاسة وزير الصحة أليكس عازار ،مهمّتها تنسيق الجهود بين كل الأجهزة والوكالات المعنية (الدفاع، والخارجية، والأمن الداخلي، والزراعة...).
 
وقال ترامب في بيان إنّه "للمرة الأولى تضع حكومة الولايات المتّحدة استراتيجية وطنية للدفاع البيولوجي تشمل كل مناحي التهديدات البيولوجية، سواء أكانت طبيعية أم متعمّدة أم عرَضية".
 
ونقلت فرانس برس عن الرئيس الأميركي قوله إن هذه الاستراتيجية تتضمّن أولويّات سيتم تحديثها سنوياً لتحسين سُبل استباق مثل هذه الحوادث، أو الهجمات، و"الحؤول دونها والاستعداد لها ومواجهتها وإدارة تداعياتها" في حال وقوعها.
 
من جهته، قال وزير الصحة أليكس عازار للصحافيين "هذه بالفعل أول استراتيجية شاملة لرؤية ما نقوم به عبر الحكومة وما إذا كانت هناك ثغرات في إدراكنا للمخاطر وفي احتياجاتنا لنكون جاهزين وفي قدراتنا على الاستجابة" لأي حادث او هجوم بيولوجي.