كوريا الشمالية تضع منتخب اليمن خارج نهائيات كاس اسيا تحت 16 سنة

Monday 30 November -1 12:00 am
كوريا الشمالية تضع منتخب اليمن خارج نهائيات كاس اسيا تحت 16 سنة
-يمني سبورت:
----------
كوالالمبور/ المنسق الاعلامي/ علي باسعيده..
 
× ودع منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة نهائيات بطولة اسيا المقامة بماليزيا بعد خسارته امام المنتخب الكوري وهي الخسارة الثانية له في البطولة بعد خسارته الاولى من امام المنتخب العماني ..
 
منتخبنا في مباراته امام المنتخب الكوري الشمالي التي جرت مساء اليوم الاثنين ال27 من سبتمبرعلى استاد بيتالينغ جايا قدم فيها اداء قتالي ولم يستحق الخسارة فقد كان قريب من التعديل في اكثر من مناسبة علي مدار شوطي المباراة..
 
ففي الحصة الاولى للقاء تحصل منتخبنا علي فرصتين ذهبيتين اخطرها انفرادية صادق الجلال في الدقيقة (33) التي ارتطمت بالمدافعين وتحولت الي ركنية، تلتها كرة  تامر سنان التي اعتلت المرمى بسنتيمترات.
 
وفي الوقت بدل الضائع للحصة الاولى استغل لاعب خط المنتصف الكوري.(كيم وون ايل) عدم المراقبة الدفاعية وسدد كرة راسية سكنت شباك حارسنا  عبد الرخمن الريمي الذي لعب اليوم اساسيا بدلا للحارس عبد الله السعدي..
 
في الشوط الثاني كثف منتخبنا من هجماتة وضغط على المرمى الكوري عبر توغلات ومرواغات (فيصل عبدالله) الخطرة التي كادت ان تثمر عن هدف التعديل في الدقيقه(57) بعد ان تلاعب بالدفاع الكوري داخل منطقة الجزاء والذي تعامل مع  بخشونه لم تقنع الحكم باحتساب ضربة جزاء واضحة..
 
تلتها فرصة اخري لنفس اللاعب الذي ارهق الدفاع الكوري لتذهب بين يدي الحارس..
 
لتمر بقية دقائق اللقاء بهجمة هنا واخرى هناك ولينتهي اللقاء بخسارة منتخبنا للقاء وتوديعة للبطولة براس مرفوعة واداء عالي في ظل ظروف صعبة.
 
 
 
المدرب المصري الكابتن مجدي شلبي اجرى ثلاثة تبديلات في الدقائق  77 و82 و88 بدخول عبد الرحمن اليزيدي بدلا لصادق  الجلال وسيف فضل بدلا للنوبة وحسن عياش بدلا لفيصل عبدالله..
 
×الفارق الجسماني بين لاعبي المنتخب الكوري ولاعبي منتخبنا كان واضحا وفارقا في اللقاء!.
 
× المنتخب الكوري تحصل على اكثر من سبع ركنيات لم يستفد منها فيما تحصل منتخبنا على ثلاث ركنيات .
 
× منتخبنا لعب بشتكيل مكون من: عبد الرحمن الريمي في حر اسة المرمى واكرم عادل وحمزه الريمي متوسطي دفاع
 
واسامة البعداني وعبد الكريم النوبه في الاظهرة..وخالد العوذلي وحميد الظبري وسعد القعود..وتامر سنان وفيصل عبدالله وصادق الجلال.
 
× المباراة القادمه لمنتخبنا مع المنتخب الاردني الخميس القادم 27 سبتمبر الساعة الرابعه والنصف بتوقيت صنعاء
 
× مباراة الادرن وعمان انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق ليتصدر المنتخب العماني المجموعة ب 4 نقاط يلية المنتخب الكوري ب3 نقاط  ثم المنتخب الاردني ب2 نقطتان ومنتخبنا بدون نقاط.
 
        المدرب مجدي شلبي:
 
فخور بماقدمة الاولاد وفارق السن مع الكوريين مش طبيعي!!
 
 في الموتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة أكد الكابتن مجدي شلبي مدرب منتخبنا عن رضاه بمستوى واداء لاعبينا القتالي والروح التي لعبوا بها.
 
 وقال انني فخور بهم وبما قدموه فقد كانوا ندا للفريق الكروي وتحصلوا على فرصه تهديفية لم يكتب لها النجاح مع فارق السن الغير طبيعي بينهم وبين الكوريين..
 
مشيرا الى انه وفي ظل الظروف والحرب التي تعيشها اليمن وعدم اقامة أي دوري  فان اداء الشباب كان عالي ويشكرون علية..
 
وفي رده على سوال هل سيلعب بالبدلاء في المباراة  المباراة القادمة مع المنتخب الاردني  قال:
 
 ان البديل ليس بالمستوى  وسالعب بالفريق الرسمي ..
 
وجئنا للبطولة   للاستفاده والاحتكاك  ..
 
واختتم حديثة الى ان البطولة لنا كانت جيده وطلعنا باربعة لاعبين للمنتخب الاول..
 
كوالالمبور/علي باسعيده