موقع مقرب من بن دغر يتحدث عن قرارات رئاسية صاعقة

Monday 30 November -1 12:00 am
موقع مقرب من بن دغر يتحدث عن قرارات رئاسية صاعقة
- متابعات:
----------
 
قال موقع "المنارة نت " المدعوم من رئيس الوزراء بن دعر عن  مصدر خاص، أن فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجه رسالتين عاجلتين إلى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي ،تضمنتا، الإفادة بصدور قرار رئاسي بالإستغناء عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة، في الحرب باليمن ضمن التحالف العربي، أو ضمن أي تشكيلة أخرى، أو بشكل منفرد. 
 
وأضاف  المصدر ذاته، أن فخامة الرئيس هادي، ضمن رسالتيه -أيضاً - إفادة بسحب طلبه للإمارات بالمشاركة في إستعادة الدولة والشرعية،  والقضاء على مليشيا الحوثي الانقلابية. مشيراً إلى أن رسالة مماثلة تم إيصالها للقيادة الإماراتية عبر المملكة العربية السعودية، بإعتبارها قائدة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن . 
 
وأوضح المصدر في سياق تصريحه لـ"المنارة نت " أن رئيس الجمهورية، أتخذ هذا القرار بعد أن تأكد لها أستحالة عودة الإمارات إلى جادة الصواب، والتزامها بالهدف الأساسي من مشاركتها في الحرب، والذي أعلنته قيادات التحالف العربي، وكافة الدول المنضوية فيه، مراراً،  والمتمثل بالقضاء على مليشيات الحوثي الإنقلابية، وإعادة الشرعية، والحفاظ على اليمن موحداً. 
 
وأكد أن أعمال وممارسات الإمارات، في اليمن ، أنحرفت كلية عن ما أتفق عليه وما أعلن عنه، من أسباب وأهداف لمشاركتها في الحرب باليمن، حيث اتجهت لتحقيق أطماعها التوسعية في اليمن، مثلها مثل إيران ،بل وأشد منها ، وإلى إنشاء مليشيات مسلحة متمردة على الشرعية الدستورية والجمهورية والوحدة، ومحاولة فرض قراراتها على القيادة السياسية لليمن ،ومنها ما يتعلق بالحكومة ورئيسها . منوهاً بأنه لم يكن هنالك  من مجال للمزيد من التريث تجاه مؤامرة الإمارات، فيما اليمن تسير إلى التشرذم وإلى المزيد من إشعال الحرب العسكرية والأمنية والإعلامية والإقتصادية. .