من سنغافورة إلى نيويورك.. انطلاق أطول رحلة جوية في العالم تمتد 19 ساعة بلا توقف

Monday 30 November -1 12:00 am
من سنغافورة إلى نيويورك.. انطلاق أطول رحلة جوية في العالم تمتد 19 ساعة بلا توقف
----------
انطلق مسافرو رحلة الخطوط الجوية السنغافورية "إس كيو22"، لخوض أطول رحلة طيران في العالم، اليوم، حيث تحلق بهم الطائرة في رحلة ماراثونية تمتد 19 ساعة من سنغافورة إلى نيويورك.
 
 
وستحمل الطائرة من طراز "إيرباص إيه 350" على متنها 161 راكبًا، و13 فردًا من الطاقم الذين سيعمل بالتناوب؛ حيث ألزمت شرطة الطيران المضيفين والمضيفات بالحصول على راحة إلزامية لمدة 4 ساعات أثناء الرحلة التي ستقطع الطائرة خلالها مسافة 16.700 كيلو متر.
 
وقالت الخطوط الجوية السنغافورية، إنه نظرًا لطول زمن الرحلة؛ وفرت "حزمة ترفيهية" للمسافرين على متن طائرتها، تشمل 1200 ساعة من المحتوى الصوتي والفيديو، كما سيستمتع الركاب بوجبات يقال إنها "تحافظ على الصحة أثناء التحليق"، حيث تشمل قائمة الطعام عددًا كبيرًا من الأطعمة الصحية.
 
وتتمتع المقصورة بأسقف أعلى من المعتاد ونوافذ أكبر وإضاءة مصممة لتقليل الشعور بأثر اختلاف التوقيت الناتج عن السفر لمسافات بعيدة، كل ذلك جزء من الجهد لتقليل الضغوط التي يمكن أن تصاحب مسافرًا يقضي قرابة يوم كامل على متن طائرة.
 
وقالت "إيرباص" إن الطائرة ذات المحركين، والتي ستستخدم في الرحلة، تعتمد على نظام معدل يحرق الوقود بنسبة أقل بـ25% مقارنة بالطائرات الأخرى ذات الحجم المماثل.
 
وأكدت شركة الخطوط الجوية السنغافورية أن هناك طلبًا من العملاء على خدمات الرحلة، وبالكاد يمكن الحصول علي مقعد إضافي فيها، وهذا بسبب أن الرحلة دون توقف، مما يساعد على تقليل أوقات السفر مقارنة بالرحلات الجوية التي تتوقف (ترانزيت)، وقالت الشركة إن مقاعد درجة رجال الأعمال محجوزة بالكامل، وهناك عدد محدود للغاية من المقاعد الاقتصادية المتميزة المتبقية.