العاصفة ( لبان) تربك خطط الشطرنج اليمني لاقامة مهرجان المحبة والسلام

Monday 30 November -1 12:00 am
العاصفة ( لبان) تربك خطط الشطرنج اليمني لاقامة مهرجان المحبة والسلام
-يمني سبورت:
----------
 
عدن _ حسن عياش
 
منيت جهود الاتحاد اليمني للشطرنج ؛ ومن خلفه وزارة الشباب والرياضة ؛ الهادفة إلى مساعدة المصنفين الدوليين في استعادة بعض ما فقدوه خلال فترة تقترب من أربع سنوات ؛ هي فترة الحرب التي تخوضها الحكومة الشرعية مسنودة بالتحالف العربي ضد الانقلابيين الحوثيين ؛ منيت بانتكاسة غير متوقعة بعد أقل من 24 ساعة من بدء التحضيرات الميدانية لتنظيم أول بطولة دولية  على مستوى كل الألعاب منذ اندلاع الحرب ضد الانقلاب الحوثي في العام 2014.
 
وقال رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج د. صبري عبدالمولى إن اتحاده سينظم المهرجان العالمي للشطرنج على كأس المحبة والسلام بمشاركة لاعبين دوليين مصنفين من سلطنة عمان والبحرين والسودان ومصر ولبنان والصومال والجزائر وسوريا ؛ بالإضافة إلى اليمن ؛ موضحا أن البطولة ( المهرجان) تهدف إلى مساعدة اللاعبين اليمنيين لتحسين تصنيفهم بعد توقف مشاركاتهم منذ بداية الحرب؛ مشيرا في الوقت ذاته إلى أن البطولة ستقام في  أرض المحبة والسلام بمحافظة  المهرة.
 
وبعد ساعات من تصريح رئيس الشطرنج اليمني أعلنت الحكومة اليمنية ( المهرة ) محافظة منكوبة بعد تعرضها لأضرار كبيرة جراء العاصفة المدارية ( لبان) ومانتج عنها من سيول وفيضانات أصابت المحافظة بالشلل التام ؛ محدثة دمارا هائلا في البنية التحتية للمحافظة.
 
 
وبات في حكم المؤكد أن تؤثر  العاصفة ( لبان) ونتائجها المدمرة في المحافظة المنكوبة على خطط تنظيم البطولة التي حظيت بمباركة القيادة الرياضية في البلاد ممثلة بوزير الشباب والرياضة نايف البكري ؛ والسلطات المحلية في المحافظة وعلى رأسها المحافظ راجح باكريت .
 
مصادر مطلعة أكدت أن ما تعرضت له المحافظة المضيفة لن يبدل خطط الإعداد للبطولة  التي ستقام منافساتها باشراف دولي ؛ مرجحة أن يتم تأخير إقامتها لبعض الوقت من أجل إفساح المجال لجهود مواجهة الكارثة التي لحقت بأهلنا في المهرة.