وفاة وإصابة العشرات ونزوح3750أسرة : الحكومة تعلن بالأرقام عن حجم أضرار عاصفة ”لبان” في المهرة

Monday 30 November -1 12:00 am
وفاة وإصابة العشرات ونزوح3750أسرة : الحكومة تعلن بالأرقام عن حجم أضرار عاصفة ”لبان” في المهرة
----------
 
أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية أن عدد الأسر التي نزحت من منازلها جراء العاصفة “لبان” في محافظة المهرة بلغت 3750 أسرة.
وأضاف تقرير صادر عن مكتب الوحدة التنفيذية في حضرموت أن “السيول تسببت في هدم كثير من منازل المواطنين والقضاء على محاصيل المواطنين الزراعية، ونفوق أعداد من حيواناتهم، في وادي الجزع وحصوين والمسيلة، إضافة إلى توقف السوق المركزي والمستشفى المركزي بالغيضة عن العمل”.
وأشار التقرير إلى أن مديريات “الغيضة، قشن، حصوين، منعر، المسيلة هي الأشد تضررا، وخلفت جملة من الأضرار البشرية والمادية إضافة إلى موجة من النزوح”.
وذكر التقرير أن العاصفة المدارية “لبان” أدت إلى “وفاة أحد الأشخاص في منطقة العبري، ما تزال جثته عالقة حتى الآن، إضافة إلى وفاة طفلة في رخيوت، وأنباء (أشار التقرير أنها غير مؤكدة) عن وفاة أسرة بكاملها في منطقة عتاب، إلى جانب جرح 21 مواطناً بجراح مختلفة”.
ولفت إلى أن البحث لايزال جارياً عن مصير بعض الأسر القاطنة قرب مجاري السيول في مديرية قشن، وأسر أخرى محاصرة في مديريات الغيضة، وحصوين ومنطقة رهديد في المسيلة.
وشدد التقرير على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة، على رأسها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والفرش والبطانيات وحليب الأطفال، والأدوية، ومبيدات رش للبعوض، وتوفير مادة الديزل للازم لتشغيل مولدات المستشفيات.
وقال التقرير إن المروحيات العسكرية التي خصصها التحالف لإجلاء السكان تمكنت حتى اليوم من “إخلاء 400 أسرة”، مشيراً إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة قام بتسيير جسر جوي الى المهرة عبر طائرتين تحوي 440 سلة غذائية، وفتح أكثر من 29 مركز إيواء مؤقت للنازحين”.