بالأرقام.. فينيسيوس يمتلك الحل لعلاج العقم التهديفي لريال مدريد

Monday 30 November -1 12:00 am
بالأرقام.. فينيسيوس يمتلك الحل لعلاج العقم التهديفي لريال مدريد
----------
افتقد نادي ريال مدريد الإسباني لعدة أشياء بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 117 مليون يورو، وأبرز ما فقده الريال مدريد أهداف كريستيانو الغزيرة والتي كانت تصل إلى حوالي 50 هدف في الموسم الواحد، ولكن أيضا فقد لاعب أساسي في تسديد الكرات الثابتة.
 
وبالرغم من أن رونالدو ليس لديه أرقام كبيرة في تسجيل الأهداف من الركلات الحرة المباشرة، إلا أن رحيله ترك ريال مدريد في حيرة لاختيار اللاعب الأنسب لتسديد الكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء وتنوع تسديدها بين جاريث بيل وسيرجيو راموس وماريانو وكاسيميرو وإيسكو، والاعتماد الأكثر على بيل الذي سدد 5 ركلات حرة وراموس سدد ركلتين ولكن تسديدات الثنائي لم تعرف الشباك حتى الآن كما هو الحال لتسديدة ماريانو وتسديدة كاسيميرو.
 
وحصل ريال مدريد منذ انطلاق الموسم على 10 ركلات حرة واستفاد منها بنسبة 10% فقط بهدف إيسكو في شباك نادي روما الإيطالي في مباراة الفريق الأولى في دور المجموعات لحساب المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا على ملعب «سنتياجو بيرنابيو».
 
ويعاني ريال مدريد من عقم تهديفي في الفترة الأخيرة، حيث سجل الفريق هدفا وحيدا في أخر 5 مباريات، بمختلف المسابقات، وكان عن طريق الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو.
 
وعلى جانب أخر، فمنافس ريال مدريد اللدود فريق برشلونة لا يعاني كثيرا في تحديد المتخصص في ركلاته المباشرة نظرا لوجود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سدد 15 ركلة حرة من أصل 17 ركلة حرة حصل عليها برشلونة هذا الموسم، وتمكن من تسجيل هدفين.
 
ولذلك، على المدرب جولين لوبيتيجي -أو خليفته إذا تم إقالة لوبيتيجي- تغيير قراراته والاعتماد على إيسكو في تنفيذ الكرات المباشرة نظرا لتسجيله هدف من الركلة الوحيدة التي حصل عليها مع ريال مدريد، وكذلك تسجيله هدف من ركلة حرة مباشرة مع منتخب بلاده إسبانيا أمام إيطاليا على ملعب «البيرنابيو».
 
يمكنك قراءة: لوبيتيجي يستبعد سيبايوس من قائمة ريال مدريد أمام فيكتوريا بلزن
 
وهناك أسم أخر يتردد بقوة للتخصص بشكل أساسي في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة وليكون خليفة كريستيانو رونالدو، بل مع الوقت يمكنه التفوق عليه في استغلال هذه الركلات في إحراز الأهداف وهذا نظرا لقدراته الكبيرة ودقته في تنفيذ هذه الكرات، وهو اللاعب البرازيلي صاحب الـ 18 عاما فينيسيوس جونيور، الوافد الجديد من نادي فلامينجو البرازيلي مقابل 45 مليون يورو.
 
وقام فينيسيوس بتسديد 4 ركلات مباشرة حتى الآن مع ريال مدريد كلها مع فريق الكاستيا تحت قيادة المدرب سنتياجو سولاري، وتمكن الموهبة البرازيلية الصاعدة من إحراز هدفين من الـ 4 تسديدات التي حصل عليها: هدف أمام أونيونيستاس دي سلامنكا، وهدف أمام سيلتا فيجو ب، والهدفين تم تسجيلهم بطريقة رائعة، بينما سدد ركلة مباشرة أمام كولتورال أي ديبورتيفو ليونيسا اصطدمت بالحائط الدفاعي، وسدد ركلة أخرى أمام أتلتيكو مدريد ب، ولكن الحظ لم يقف بجانب تسديداته.
 
يمكنك قراءة: فينيسيوس يغيب عن الكلاسيكو
 
وتألق فينيسيوس مع فريق الكاستيا وتسجيله أهدافا بطريقة رائعة من ضربات حرة مباشرة، سيجبر عاجلا أم أجلا مدرب ريال مدريد سواء لوبيتيجي أو خليفته على الاعتماد أكثر على اللاعب البرازيلي، ومنحه المزيد من الدقائق مع الفريق الأول، وذلك لفض الاشتباك على الكرات الحرة المباشرة، حيث منحه لوبيتيجي 12 دقيقة فقط خلال مباراتين للفريق الأول، وهذا ليس كافي ليلمع بريق فينيسيوس ويضع بصمته مع الفريق الملكي.