37string يمني سبورت | الكلاسيكو| صراع القط والرصاصة.. هل تكون الاستفاقة؟
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

اخبار رياضية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
* أثار فرع اتحاد كرة القدم بعدن انتباهي بقراراته الصارمة ضد المخالفين الذين ضربوا بأخلاق ومبادئ التنافس
إنتقاد العلم يجب أن يأتي من شخص خبير ووصل إلى مرتبة عالية في التخصص الذي يمارس النقد فيه فمرحلة النقد أعلى من
همس اليراع       كانت القرارات الأخيرة التي صدرت (مساء الثلاثاء 7نوفمبر 2018م) باسم رئيس الجمهورية المشير
يقف  الشيخ احمدصالح العيسي وراء مشاركاتنا السابقه هو والمخلصين في اتحاد الكره ولجانه كونه  حريص علي
اختيارات القراء في اخبار رياضية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

الكلاسيكو| صراع القط والرصاصة.. هل تكون الاستفاقة؟

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 10:01 صباحاً
يعود اللقاء الذي ينتظره الجميع في شتى أنحاء المعمورة بين فريقي برشلونة وريال مدريد، قطبي الكرة الإسبانية، لحساب بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في الجولة العاشرة، وذلك خلال الأسبوع المقبل تحديدًا الأحد القادم، على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.
 
ويقدم «آس آرابيا» في هذا الموضوع كل ما يخص الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد، والأوروجواياني لويس سواريز لاعب فريق برشلونة، في الكلاسيكو على الصعيد الفني والرقمي.
لكن في البداية ماذا قدم الثنائي هذا الموسم مع أنديتهم؟
خاض «الرصاصة» 12 مباراة مع برشلونة هذا الموسم بمختلف البطولات، سجل 4 أهداف، وصنع 5 أخرى، في الوقت الذي شارك «القط» في 12 مباراة مع الأبيض هذا الموسم بمختلف البطولات، سجل خلاها 5 أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا.
غياب الليو.. والحمل كبير
لم يبتسم القدر لبرشلونة خلال الساعات الماضية بعد أن قرر معاقبته بغياب الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي عن صفوف الفريق بداعي الإصابة التي ضربته خلال لقاء إشبيلية الماضي ببطولة الدوري، لذا سيكون خط المقدمة في رقبة الأوروجواياني كونه يتعرض لوابل من النقد خلال الفترة الماضية بشأن انخفاض معدله التهديفي، لكن غياب ميسي سيكون له أسباب كبيرة في تألق سواريز نفسه، حيث إن رغبة الفوز نفسها ستكون كبيرة لتقدم كهدية للأرجنتيني وفي الوقت نفسه لمعرفة أن هجوم برشلونة قادر على السير من دون التوقف على أحد، بالإضافة إلى وضع سواريز نفسه من قبل مدربه بنسبة كبيرة كلاعب رقم 9 صريح مستفيدا من هدايا فيليب كوتينيو والزملاء في الوسط، ومستغلا هشاشة دفاع ريال مدريد الذي يعرف جيدا كيفية التعامل معها بتسجيله من قبل 6 مرات.
بنزيما.. والظهور بشكل مفاجئ
خلال مباراة فريق ريال مدريد الماضية مع نظيره ليفانتي دخل بنزيما بديلا لكن ليس مهاجما بل كلاعب جناح وأشعل الأمور بعض الشيء ووصل للعارضة عن طريقة تسديدة رائعة وبذل مجهودا كبيرًا لكن النتيجة في النهاية لم تبستم للأبيض، لكن 9 أهداف سجلها الفرنسي في شباك الفريق الكتالوني تجعله قادرًا على استغلال الموقف الذي يعاني منه النادي خلال الفترة الحالية وينفجر مسجلا مستغلا ما سيقدمه الوسط تحديدًا حال مشاركة داني سيبابوس.
آخر ظهور للثنائي تهديفيًا في الكلاسيكو؟
سجل سواريز هدفه الأخير في شباك فريق ريال مدريد خلال الكلاسيكو الذي جمع الثنائي لحساب بطولة الدوري الإسباني في نسخته الماضية (الدور الثاني) والذي انتهى بهدفين لمثلها، حيث افتتح الأوروجواياني التسجيل في الدقيقة 10.
 
لكن آخر أهداف بنزيما في الكلاسيكو كان خلال فوز فريقه بهدفين من دون مقابل ضمن منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني الذي انتهى دوره الثاني بفضل هدف بنزيما الثاني الذي جاء في الدقيقة 39 من عمر اللقاء ليعزز ما سجله ماركو أسينسيو في البداية.