37string يمني سبورت | عيب صناعي في "ميت 20 برو".. وتفسير "غير مقنع" من هواوي
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

شؤون عامة
آخر الأخبار
مقالات الرأي
* أثار فرع اتحاد كرة القدم بعدن انتباهي بقراراته الصارمة ضد المخالفين الذين ضربوا بأخلاق ومبادئ التنافس
إنتقاد العلم يجب أن يأتي من شخص خبير ووصل إلى مرتبة عالية في التخصص الذي يمارس النقد فيه فمرحلة النقد أعلى من
همس اليراع       كانت القرارات الأخيرة التي صدرت (مساء الثلاثاء 7نوفمبر 2018م) باسم رئيس الجمهورية المشير
يقف  الشيخ احمدصالح العيسي وراء مشاركاتنا السابقه هو والمخلصين في اتحاد الكره ولجانه كونه  حريص علي
اختيارات القراء في شؤون عامة
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

عيب صناعي في "ميت 20 برو".. وتفسير "غير مقنع" من هواوي

الأحد 04 نوفمبر 2018 09:01 صباحاً
 
بعد فترة وجيزة من طرحه بالأسواق، وردت شكاوى متزايدة من مشكلة في شاشة هاتف "هواوي ميت 20 برو" الجديد، شغلت مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أصدرت الشركة ردا للتوضيح، لكن يبدو أنه لم يقنع أحدا.
 
وتكمن المشكلة في ظهور اختلاف كبير في اللون عند حواف شاشة الهاتف، مما يشوه الصورة إلى حدّ كبير، وتزداد هذه المشكلة وتنقص حسب الخلفية المستخدمة ودرجة السطوع.
 
ونقل موقع "جي أس أم آرينا" عن شركة هواوي قولها في رد على المشكلة إن "الهاتف يستخدم شاشة OLED مرنة تتميز بحواف منحنية ذات تصميم خاص للحصول على تجربة بصرية محسنة، وهو ما قد يؤدي إلى تغيير في اللون عند النظر إليه من زوايا مختلفة".
 
وأضافت أنه "في ظروف الإضاءة الخافتة للغاية، عندما يكون سطوع الشاشة منخفضًا جدًا، أو عند استخدام خلفيات داكنة، يمكن أن تكون هذه الاختلافات كبيرة".
 
ودعت الشركة في ردها العملاء الذين عانوا من هذه المشكلة في الاستخدام العادي للهاتف، إلى التوجه إلى مراكز خدمة العملاء للحصول على المساعدة.
 
وتعقيبا على رد هواوي، ذكر الموقع المتخصص أنه "من الواضح أن هذه المشكلة أكبر بكثير في هواوي مقارنة بالهواتف الأخرى ذات الشاشات المماثلة".
 
وأوضح أن طلب الشركة من العملاء التوجه إلى مراكز الخدمة يعني أن المشكلة ليست في كافة الأجهزة وأنها لا تتعلق بتغير بسيط في الألوان بل عيب في الصناعة.
 
ويظهر تغير اللون عندما تكون الخلفية رمادية داكنة أو في بعض الحالات عندما تكون بيضاء، كما أنه مرتبط أيضًا بسطوع الشاشة.
 
ويقول البعض أن هذا التغير في الألوان أصبح أكثر بروزًا مع مرور الوقت، ورجحوا بأن الأمر يتعلق بالمادة اللاصقة التي تستخدمها هواوي في الشاشة، لذا أطلقوا وسما بعنوان gluegate# أو "فضيحة المادة اللاصقة".
 
وحاولت هواوي أخذ مسافة من الرد الذي صدر عن فرعها في المملكة المتحدة، قائلة إنه ليس بيانا رسميا من الشركة الأم في الصين، لكنها لم تصدر بعد توضيحا، بحسب جي أس أم آرينا.