37string يمني سبورت | الممثلة الأميركية أنجلينا جولي تطالب بحماية اللاجئين اليمنيين في كوريا الجنوبية
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
* أثار فرع اتحاد كرة القدم بعدن انتباهي بقراراته الصارمة ضد المخالفين الذين ضربوا بأخلاق ومبادئ التنافس
إنتقاد العلم يجب أن يأتي من شخص خبير ووصل إلى مرتبة عالية في التخصص الذي يمارس النقد فيه فمرحلة النقد أعلى من
همس اليراع       كانت القرارات الأخيرة التي صدرت (مساء الثلاثاء 7نوفمبر 2018م) باسم رئيس الجمهورية المشير
يقف  الشيخ احمدصالح العيسي وراء مشاركاتنا السابقه هو والمخلصين في اتحاد الكره ولجانه كونه  حريص علي
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

الممثلة الأميركية أنجلينا جولي تطالب بحماية اللاجئين اليمنيين في كوريا الجنوبية

الجمعة 09 نوفمبر 2018 06:35 صباحاً
طالبت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الممثلة العالمية أنجلينا جولي، بحماية اللاجئين اليمنيين في كوريا الجنوبية، وذلك خلال زيارتها إلى كوريا كمبعوث خاص لوكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
 
ودعت جولي في بيان -نشرته المنظمة الدولية في موقعها الرسمي على الويب- إلى الإسراع في وقف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى تسوية دائمة للنزاع الذي طال أمده.
 
وقالت الممثلة العالمية، التي تزور حاليا كوريا الجنوبية حيث يتم استضافة عدة مئات من اليمنيين الذين فروا من النزاع، إن "المجتمع الدولي كان بطيئا بشكل مخجل في العمل لإنهاء الأزمة في اليمن".
 
وأضافت "قد شاهد العالم الوضع يتدهور إلى درجة أن اليمن الآن على شفا مجاعة من صنع الإنسان ويواجه أسوأ وباء للكوليرا في العالم منذ عقود، وعندما يتطور الصراع إلى هذا الحد فليس أمام العديد من الأشخاص خيار سوى الفرار".
 
ونوهت المفوضية إلى أن جولي أعربت في اجتماع خلال الزيارة مع وزير العدل الكوري الجنوبي بارك سانج كي، الذي يرأس الوزارة المسؤولة عن سياسات اللاجئين المحلية، عن تقديرها لجهود كوريا الجنوبية لمساعدة نحو 500 يمني وصلوا إلى جزيرة جيجو السياحية في مايو، وأشادت بالجهود المبذولة لتوفير الحماية لهم إلى أن يتمكنوا من العودة بأمان إلى بلدهم الأصلي.
 
وتقدر الأمم المتحدة أن حوالي 10.000 شخص قد لقوا حتفهم ، وأكثر من 3 ملايين شخص نزحوا في حرب أهلية دامت أربع سنوات بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة المدعومة من المملكة العربية السعودية.
 
وفي أكتوبر / تشرين الأول ، سمحت حكومة كوريا الجنوبية لـ 339 طالب لجوء يمني ، من بين 484 طلبا، بالبقاء في البلاد لمدة سنة واحدة بتأشيرة إنسانية ، وفقاً لوزارة العدل.
 
وشددت جولي على أهمية تقديم المعلومات الصحيحة عن حماية اللاجئين عندما تكون كراهية الأجانب والتمييز والوطنية المتطرفة سائدة في أجزاء كثيرة من العالم ، وذلك في اجتماع مع الممثل الكوري الجنوبي وسفير النوايا الحسنة للمفوضية جونغ وو سونغ يوم السبت.