بحاح وقيادات في المجلس الانتقالي تعلق على قرارات هادي الاخيرة

Monday 30 November -1 12:00 am
بحاح وقيادات في المجلس الانتقالي تعلق على قرارات هادي الاخيرة
- متابعات:
----------
شن نائب رئيس الجمهورية السابق خالد بحاح وقيادات جنوبية اخرى هجوما لاذعا على قرارات جمهورية اصدرها الرئيس هادي يوم امس .
بحاح والذي تتحدث المصادر عن احتمالية لعبه لدور سياسي قادم قال ان تدوير نفس الأدوات غالبا، لا يفضي إلى نتائج جديدة في اشارة واضحة الى تعيين الجنرال المقدشي وزيرا للدفاع .
وكانت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي قد انتقدت ، التعيينات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي، في وقت متأخر من أمس الأربعاء.
 
وعين هادي الفريق الركن محمد علي المقدشي وزيرًا للدفاع، وعبدالله سالم علي النخعي رئيسًا لهيئة الأركان العامة، كما عين أحمد سالم ربيع علي محافظًا لعدن، ومحمد نصر عبدالرحمن شاذلي وكيل أول محافظة عدن.
 
وقال القيادي في مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي وممثله لدى الاتحاد الاوربي ، أحمد عمر بن فريد، في أول تعليق من قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إن تعيين محمد علي المقدشي وزيرًا للدفاع في اليمن، هو “مكافأة للفشل” على حد تعبيره.
 
وأضاف بن فريد، وهو -أيضًا- ممثل عن المجلس في الاتحاد الأوروبي، أن “مجمل التعيينات تؤكد نفوذ الأحمر” في إشارة إلى نائب الرئيس علي محسن الأحمر.
 
واعتبر في تغريدة على تويتر أن “تعيين المقدشي وزيرًا للدفاع هو مكافاة للفشل، وتعيين أحمد سالمين محافظًا لعدن رسالة دولة الاحتلال العميقة لزميلي علي هيثم الغريب وأعتقد أنه فهمها”.
 
وتابع أن “تعيين شاذلي (في المنصب الجديد) تأكيد أن الفساد صفة مطلوبة وتذكرة دخول لبوابة سلطة دولة علي محسن”، على حد قوله.
 
 
بدوره انتقد عادل الشبحي وهو عضو في الإدارة الخارجية للمجلس الانتقالي، بشدة تعيين محمد علي المقدشي وزيرًا للدفاع، في الحكومة الشرعية، رغم “فشله في تحقيق أي انتصار يذكر خلال قيادته للجيش”.
 
وقال الشبحي، في منشور عبر صفحته على الفيسبوك “3 سنوات المقدشي رئيسًا للأركان وقائمًا بأعمال وزير الدفاع وقائدًا لجبهة نهم ولم يحقق أي نصر سوى مئات الملايين من الدولارات، ومع ذلك تم تعيينه وزارا للدفاع”.
 عدن تايم: