كيف بدى زعيم الانقلاب في خطابه الاخير ؟

Monday 30 November -1 12:00 am
كيف بدى زعيم الانقلاب في خطابه الاخير ؟
----------
أدلى زعيم الجماعة الحوثية عبد الملك الحوثي، أمس، بخطاب توسّل فيه إلى القبائل المشاركة في القتال إلى جانب قواته التي تكبدت خسائر معتبرة في مدينة الحديدة الساحلية.
 
ودعا الحوثي في الخطاب الذي بدا عليه الارتباك، مقاتليه الذين فرّوا من الجبهات، إلى العودة للقتال، مجدداً مزاعمه بأن جماعته «تتلقى دعماً إلهياً».
 
لكن رغم الارتباك والذعر، فإن خطاب الحوثي، الذي بُث على قناة «الميسرة» التابعة لجماعته، لم يتضمن أي رغبة أو جنوح نحو السلام.
 
بدورها، حذّرت الحكومة اليمنية من خطط حوثية إرهابية ترمي إلى استهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وتفجير خزان (صافر) العائم برأس عيسى، الذي يحوي نحو مليون برميل من النفط الخام، ما قد يتسبب في كارثة بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة، في حال هزيمة الميليشيات في معارك الحديدة.
 
من جهة أخرى، قال مصدر حزبي إن «المجلس السياسي» التابع للانقلابيين هدد في اجتماع عُقد في صنعاء، أول من أمس، من تبقوا من أعضاء مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين بتفجير منازلهم، في حال حاولوا الفرار باتجاه مناطق الشرعية، إضافة إلى التعامل بقسوة مع ذويهم وأبنائهم الموجودين في صنعاء
 
الشرق الاوسط