37string يمني سبورت | إيران مهددة بعدم المشاركة في «أمم آسيا» «الآسيوي» حذر البرلمان الإيراني من التدخل في شؤون الاتحاد المحلي
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
لا نريد أن نستعجل النهايات في مشاورات "السلام" على الرغم من كل ما تحمله الظروف المحيطة من دلالات محبطة
أندية عدن لها تاريخ طويل أسود مع الانتهاكات والتجاوزات والاغتصاب والسطو على ممتلكاتها وملاعبها ومقراتها ففي
   الكتابه عن الموتي تشعرني بالحزن والالم وخصوصآ عندما نكتب عن اوناس لهم علاقه بالرياضه وجمعتنا معهم
الحقيقة هي أن العالم لم يعد يريد أن يرى القضية اليمنية غير قضية إنسانية حتى تثبت الحكومة الشرعية أن الجذر 
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

إيران مهددة بعدم المشاركة في «أمم آسيا» «الآسيوي» حذر البرلمان الإيراني من التدخل في شؤون الاتحاد المحلي

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 07:45 صباحاً
 
يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمتابعة حثيثة للمستجدات التي يواجهها الاتحاد الإيراني لكرة القدم بخصوص إعلان البرلمان الإيراني عن القانون الذي يعدّ الاتحاد الإيراني لكرة القدم مؤسسة عامة حكومية ويمنع عمل الأشخاص المتقاعدين في الاتحاد.
ويشدد الاتحاد الإيراني لكرة القدم على أنه منظمة غير حكومية، في حين أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن الاتحادات الوطنية الأعضاء يجب أن تقوم بأداء عملها دون تدخل أي أطراف خارجية سواء من الحكومة أو البرلمان. ويعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قرب مع الاتحاد الإيراني للعبة، الذي تم انتخاب مجلس إدارته في دورة مدتها 4 سنوات بدءاً من مايو (أيار) 2016، وذلك لضمان عدم حدوث تدخل خارجي في عمله.
ويعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سياسة عدم التساهل على الإطلاق مع أي تدخل خارجي في عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء، ويأمل قبل شهرين من انطلاق نهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، أن يحافظ الاتحاد الإيراني لكرة القدم على استقلاليته من أجل تفادي أي عقوبات.
وتبدو هذه الرسالة بمثابة تحذير آسيوي للحكومة الإيرانية بعدم التساهل مع التدخل في شؤون الاتحاد الإيراني لكرة القدم، لا سيما أن قانونيْ الفيفا والاتحاد الآسيوي يمنعان تدخل أي طرف ثالث في أي اتحاد وطني؛ إذ إن الجمعية العمومية لأي اتحاد وطني هي المعنية فقط باستقلالية أي اتحاد ولا يحق لأي حكومة أو جهة ثالثة خارجة عن الاتحاد والأندية تقرير مصير أو إدارة شؤون اللعبة في كل بلد.