هاني بن بريك يوجه رسالة لرئيس الوزراء معين عبدالملك

Monday 30 November -1 12:00 am
هاني بن بريك يوجه رسالة لرئيس الوزراء معين عبدالملك
- متابعات:
----------
 
وجه نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك رسالة تهديد لرئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الذي عين مؤخراً بديلاً عن الدكتور أحمد عبيد بن دغر .
 
وقال هاني بن بريك في تغريدة على تويتر، إن حكومة الدكتور معين عبدالملك ستلقى مصير بن دغر في حال تحركت نحو الملف السياسي أو التغيير الأمني والعسكري، قائلاً :"أي تحرك لحكومة معين عبدالملك في الاتجاه السياسي أو التغيير الأمني والعسكري في المناطق الجنوبية سيجعلها في خانة حكومة بن دغر وستلقى مصيرها ولكن بشكل عاجل".
 
وحدد بن بريك الآلية السياسية التي سيسمح لحومة معين بالتحرك فيها، حيث سمح لهم بالتحرك سياسي في الخارج من أجل السلام فقط، وألا يواجه الجنوبيين وأن عليه انعاش الخدمات .
 
وأشار بن بريك بالقول :"على رئيس الحكومة الجديد أن يتجه في العمل السياسي خارجيا نحو السلام فقط، وليس مواجهة الجنوبيين، وعليه إنعاش البلاد في الخدمات".
 
وعين الدكتور معين عبدالملك رئيساً لمجلس الوزراء بديلاً عن الدكتور أحمد عبيد بن دغر وذلك بعد حملات شنها المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي لدولة الإمارات وانقلاب على حكومة الرئيس هادي انتهت باقتحام المؤسسات والمراكز الأمنية والعسكرية والمدنية .
 
وخرج اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بعد أيام من إقالة الدكتور أحمد عبيد بن دغر يتأسف على إقالة بن دغر ومشيراً أن بن دغر كان أفضل حالاً من رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك .
 
 
 
*من ناصر عوض لزرق