الثلاثاء إنطلاق منافسات دوري الشهيد محسن طبازة

Monday 30 November -1 12:00 am
الثلاثاء إنطلاق منافسات دوري الشهيد محسن طبازة
رائد علي شايف
----------
حددت اللجنة المنظمة لدوري الشهيد القائد محسن قاسم طبازه يوم الثلاثاء القادم موعداً لتدشين الدوري الكروي للفرق الشعبية على مستوى الضالع ، والمديريات المجاورة ، والذي ينظمه مجلس مدينة الضالع الذي يترأسه الشيخ محسن أحمد علي الأحمدي ، وتقام منافساته على أرضية ملعب نادي الصمود الرياضي ، بالتعاون مع أسرة الشهيد ، وبدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتحت إشراف فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة ، وقدوزعت الفرق المشاركة إلى مجموعتين ، ضمت الأولى فرق حالمين والمدسم والثمير من الحبيلين ومدينة الضالع، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الحود وشباب الحبيلين والضبيات والجليلة .. على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المربع الذهبي ، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية .. وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية ، ليتأهل الفائزان ، إلى المباراة النهائية ، التي من المقرر ، أن تقام في السابع من شهر ديسمبر المقبل .. وأهابت اللجنة المنظمة بجميع المشاركين بالإلتزام باللوائح المنظمة للدوري وبمواعيد المباريات التي ستنطلق عند الساعة (3:15) عصراً ، مشددة على حضور الفرق المتبارية قبل المباراة بربع ساعة.
 
 وتقدم الشيخ منصور طبازه شقيق الشهيد القائد ، بالشكر والتقدير نيابة عن أسرة الشهيد واللجنة المنظمة للدوري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها السخي لشباب ورياضيي الضالع ومساهمتها الكاملة بدعم هذا الدوري الرياضي ، ودعا جماهير الضالع والمناطق المجاورة للإسهام الفاعل في إنجاح المنافسات التي ستنطلق الثلاثاء بلقاء كبير يجمع فريقي حالمين والمدسم، مؤكداً أن الجماهير ستكون في الموعد وستعمل على إنجاح الدوري بالمستوى الذي يليق بمكانة الشهيد البطل أبو أياد.
 
 يذكر أن الشهيد العميد ركن محسن قاسم علي الملقب بـ «طبازه» أستشهد خلال معارك صعدة ، في السادس من يوليو من العام 2008م ، وكان حينها قائداً لقطاع ساقين في صعدة ، حيث استشهد وهو يؤدي واجبه بعد تعيينه مباشرة ، وكان قد تولى قبل ذلك قيادة قطاع بني معاذ وشغل قبلها ركناً ثانياً لعمليات الفرقة الأولى مدرع منذ عودته ضمن صفوف العائدين ، كما شغل ركن عمليات اللواء باصهيب حتى حرب 94م .. والشهيد الغالي خريج الكلية العسكرية بعدن (الدفعة الـ11) وهو من مواليد (1965م) ، وأب لخمسة أولاد : إبن وأربع بنات.