وصول أجهزة خاصة بالمنظومة الأمنية لمطار عدن الدولي

Monday 30 November -1 12:00 am
وصول أجهزة خاصة بالمنظومة الأمنية لمطار عدن الدولي
-يمني سبورت:
----------
 
 عدن - سبأنت 
وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن، يوم الثلاثاء، أربعة أجهزة خاصة بالمنظومة الأمنية لمطار عدن الدولي، بقيمة اجمالية بلغت اكثر من 500 الف دولار، بدعم حكومي .
 
وأوضح وزير النقل، صالح الجبواني، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن وصول هذه الأجهزة يعتبر تدشين لبرنامج العمل لخطة المائة يوم التي اقرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ..مشيراً إلى أن هذه الأجهزة ستستخدم لفحص مواد الشحن والعفش والأشخاص ضمن المعايير الدولية الخاصة بهذا الجانب .
 
واكد الوزير الجبواني أن الحكومة مستمرة بالمشاريع التطويرية لتحسين الخدمات في مطار عدن الدولي..مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ومطار عدن لاعادة تفعيل المطار بالشكل المطلوب كسابق عهدة من خلال توفير التجهيزات والكوادر الفنية والامنية..منوهاً بدور التحالف العربي في تقديم التعاون المشترك في تحسين الخدمات في مطار عدن الدولي .
 
من جانبة أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الكابتن صالح بن نهيد،اهمية وصول هذه الاجهزة لتطوير المنظومة الامنية في مطار عدن الدولي لتكون مطابقة للمعايير الحديثة، وذلك وفقا لتوجهيات القيادة السياسية بتنفيذ مشاريع خاصة باعادة تفعيل المطار بالشكل المطلوب .. لافتاً إلى أنه تم استكمال التجهيزات الامنية والملاحية والخدماتية بنسبة 100% .
 
وأشار إلى أنه تم شراء سيارات اطفاء خاصة بالمطار خلال الفترة الماضية بقيمة مليون ونصف دولار بدعم حكومي،ويتم حاليا العمل على انجاز مشروع اعادة تأهيل الممرات الخاصة بالمدرج  .
 
من جانبه أستعرض مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي، المشاريع التطويرية التي تم إنجازها في المطار بتمويل حكومي منها تركيب منظومة كيمرات كاملة وشراء سيارتيي اطفاء واربعة اجهزة امنية والانتهاء من التأثيث المكتبي للمبنى الاداري والصالات، والانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع توصيل الكهرباء الى المطار..مشيراً الى أنه يجري حاليا متابعة المرحلة الثانية ،كما تم انجاز مشروع توصيل المياة الى المطار بنسبة 60 بالمائة والعمل على منظومة التشجير و خلال الفترة القادمة سيتم توريد احزمة عفش .
 
وكان الوزير الجبواني قد طاف باقسام وادارات المطار، واطلع على سير العمل في اقسامه وما يبذله العاملون في كل تخصص ،وتفقد سير اعمال الصيانة لطائرة ايرباص 310 الواقفة عن العمل منذ سنه ونص والتي من المقررة عودتها للعمل الملاحي خلال الفترة القادمة .