الزنداني بطلا وحمدي وصيفا لبطولة المحبة والسلام الدولية بالمهرة

Monday 30 November -1 12:00 am
الزنداني بطلا وحمدي وصيفا لبطولة المحبة والسلام الدولية بالمهرة
----------
توج اللاعب الدولي اليمني زندان الزنداني صباح اليوم الخميس بطلا لبطولة المحبة والسلام للشطرنج المقامة في مدينة الغيضة ضمن مهرجان المهرة  الدولي للشطرنج الذي ينظمه الاتحاد اليمني للشطرنج خلال الفترة من 21-30 نوفمبر بمشاركة 120 لاعب من اليمن وخمس دول عربية بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الـ 51 للاستقلال الوطني المجيد برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت.
  وحصل اللاعب المصري عماد حمدي وصيفا لبطولة المحبة والسلام التي أقيمت في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة بعد تعادلة للاعب أيمن الحليلة فيما فاز اللاعب الدولي يحيى فرج على اللاعب محمد عبدالكريم على الطاولة الثالثة وتعادل مجاهد بربر مع عبده البعداني على الطاولة الرابعة .
  وكان التقى اللاعب الدولي اليمني زندان الزنداني في الجولة التاسعة والاخيرة مع اللاعب محمد جميل انتهت اللعبة بتعادل جميل مع اللاعب الدولي زندان الزنداني .
  وبتعادل الزنداني مع محمد جميل وكذا اللاعب المصري عماد حمدي مع أيمن الحلية يكون مجموع نقاط كلا من زندان الزنداني وعماد حمدي 7 نقاط ونصف النقطة ليتصدر الزندان بفارق نقاط كسر التعادل الذي حصل فيها اللاعب الزنداني على56 درجة فيما حصل المصري عماد حمدي على 52 درجة وحل في المركز الثالث كلا من يحي فرج  وخليل الصبيحي برصيد 7 نقاط لكل منهما وبفارق كسر التعادل 55.5 لكل منهما كما حصل اللاعب محمد جميل على المركز الرابع بفارق كسر التعادل الذي حصل فيه على 52 نقطة بينما حصل اللاعب أيمن الحليلة على المركز الخامس بحصوله على 51 درجة بفارق كسر التعادل.
  وجاءت النتيجة حسب التوقعات بفوز اللاعب الدولي زندان الزنداتي في بطولة المحبة والسلام التي أقيمت بمهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج في ظل غياب المنافس الاعب الدولي الكبير بشير القديمي .
  ويدير البطولة طاقم تحكيم دولي ومحلي برئاسة البحريني شاكر العفو ونائبه اليمني رائد الاصبحي والحكام صلاح حيدره، باسل احمد عبدالله وعوض باجميل  وعبدالله سنبل، وخالد الخلقي، وفهد السيعي وعلاء حمود وعلي ابراهيم وعبدالملك فمتاح وعبدالله العسودي.
  وتشهد الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الغيضة مساء لليوم الخميس حفلا فنيا وتكريميا سيكرم فيه الفائزون بالبطولة وختام لمهرجان المهرة الدولي الاول الذي أقيم في الفترة من 21_ 28 من نوفمبر الذي ياتي بالتزامن مع أعياد الجمهورية اليمنية برحيل آخر جندي يريطاني من اليمن في 30 من نوفمبر من العام 1967م.