اليوم الجمعة.. الساحل الذهبي يعدن يحتضن بطولة (الاستقلال) لسباحة المياه المفتوحة

Monday 30 November -1 12:00 am
اليوم الجمعة.. الساحل الذهبي يعدن يحتضن بطولة (الاستقلال) لسباحة المياه المفتوحة
-يمني سبورت:
----------
 
 
 
 
 
 
 
عدن ــ حسن عياش:
 
يشهد شاطئ (الساحل الذهبي) بالتواهي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم  الجمعة، منافسات بطولة السباحة في المياه المفتوحة التي ينظمها الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية، بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الـ(51) للاستقلال الوطني المجيد (30نوفمبر).
 
البطولة التي تقام بدعم الاتحاد الدولي للسباحة، وإشراف وزارة الشباب والرياضة، يشارك فيها (30)سباحا يمثلون عددا من محافظات الجمهورية، وتبلغ مسافة السباق(3) كيلو متر. 
 
وقال الأخ/ خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية إن البطولة تمثل مساهمة متواضعة من اتحاد السباحة ومنتسبي اللعبة بشكل عام في الاحتفاء بعيد الاستقلال الوطني الذي يعد أحد الأيام العظيمة والخالدة في وجداننا جميعا.
 
وأضاف أن البطولة تعد أيضا محطة مهمة من محطات التنافس للسباحين على مستوى بطولات المياه المفتوحة التي أخذت في التوسع والانتشار وباتت تحظى بالاهتمام في المحافظات المختلفة التي تحرص على التواجد في بطولات الاتحاد وتشهد مستويات لاعبيها تطورا من بطولة إلى أخرى.
 
وأكد الخليفي أن الاتحاد عمل على التحضير للبطولة منذ وقت مبكر بهدف الاستفادة من تجاربه السابقة، وتقديم بطولة ناجحة بإذن الله، آملا أن تكون استعدادات السباحين المشاركين مواكبة للتحضيرات، حتى يتواكب النجاح التنظيمي المنتظر مع نجاح فني يتحقق في المياه وعلى مستوى السباق.
 
 وأوضح رئيس اتحاد السباحة والألعاب أن الفائزين بالمراكز الأولى سوف يتم تكريمهم بجوائز مالية إلى جانب الميداليات وشهادات المشاركة.
 
وأشار إلى أن البطولة تحظى باهتمام قيادة وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية التي ستكون حاضرة في منصة البطولة، وسيقوم ممثلون لها بتكريم الأبطال في نهاية السباق.