نفط عدن تتوّج بكأس الاستقلال لخماسية الشركات

Monday 30 November -1 12:00 am
نفط عدن تتوّج بكأس الاستقلال لخماسية الشركات
يمني سبورت
----------
 
عدن ــ  حسن عياش:
 
توّج فريق شركة النفط بعدن بطلا في ختام منافسات كأس الاستقلال لكرة القدم الخماسية التي نظمتها الشركة بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الـ(51) للاستقلال الوطني (30) نوفمبر المجيد، وشاركت فيها أربع فرق تمثل شركات النفط بعدن، شركة عدن لتموين البواخر، شركة تطوير الموانئ، شركة موانئ عدن.
 
وجاء تتويج فريق شركة النفط باللقب عقب فوزه على منافسه فريق شركة تموين البواخر بسبعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء النهائي للبطولة الذي احتضنه ملعب نادي النصر الرياضي في العاصمة المؤقتة عدن ، الاثنين.
 
اللقاء بدأه فريق شركة النفط بهجوم ضاغط باغت به منافسه، ليتمكن المدافع الدولي السابق محمد صالح يوسف من تسجيل هدف مبكر افتتح به النتيجة، ووضع فريقه في وضع نفسي مريح، اتبعه التلالي السابق فتحي جابر بالهدفين الثاني والثالث، ليكون ذلك بمثابة البداية الصاعقة بالنسبة لفريق (تموين البواخر) الذي دخل أجواء المباراة متأخرا ليبادل منافسه السيطرة والهجوم، لاسيما بعد نزول نجم الشعلة ووحدة عدن سابقا أنيس عمر.
 
وفيما كان (أنيس) يحاول قيادة زملائه لتقليص الفارق، نجح فتحي جابر في إضافة الهدفين الرابع والخامس لشركة النفط، قبل أن يصل أنيس عمر إلى مرمى ( النفط) من خلال ركلة حرة سجل منها الهدف الأول لفريقه، لينتهي النصف الأول من المباراة بخمسة أهداف لشركة النفط مقابل هدف واحد لتموين البواخر.
 
في الشوط الثاني،واصل فريق شركة النفط أفضليته من خلال الاعتماد على عمر البارك وفتحي جابر في الهجوم ومحمد صالح وعصمت خدشي في الدفاع، فيما تحسن أداء شركة تموين البواخر، لتصبح المباراة سجالا بين الطرفين.
 
محمد صالح يوسف، كان الأسرع في الوصول إلى الشباك بتسجيل الهدف السادس لفريقه والثاني له شخصيا، بعدها أضاف أمجد خيران الهدف الثاني لتموين البواخر.
 
ومن تناقل ثنائي جميل بالكرة  بين فتحي جابر والبارك ، استثمر الأخيرة تمريرة حريرية وحوّل الكرة إلى مرمى تموين البواخر مسجلا الهدف السابع، ليعود لاعب تموين البواخر أمجد خيران إلى التسجيل مضيفا هدف فريقه الثالث، الذي انتهت على وقعه المباراة بفوز فريق شركة النفط وإحرازه اللقب بجدارة واستحقاق.
 
عقب صافرة الختام قام ضيوف اللقاء يتقدمهم المدير العام لشركة النفط انتصار العراشة ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر والمهندس محمد حيدان رئيس اتحاد كرة القدم في عدن و حسن الجنيد مدير إدارة الموارد البشرية في شركة النفط، والأمين العام لاتحاد القدم بعدن احمد الحسني، بتسليم كأس البطولة لفريق لقائد فريق شركة النفط عمر البارك، كما تم تكريم فريق شركة تموين البواخر بكأس الوصيف.
 
وكان اتحاد كرة القدم في عدن قد كرّم مدير عام شركة النفط انتصار العراشة لاهتمامها بتفعيل النشاط الرياضي في الشركة وإقامة هذه البطولة.