فين أيامك يا 70 شلن

Monday 30 November -1 12:00 am
فين أيامك يا 70 شلن

- الصورة:

كتب - مختار محمد حسن:
----------
 
 
شكى لي عدد من المشاركين في البطولة المدرسية لمنتخبات كرة القدم للثانوية المقامة في عدن هذه الأيام ، بأن المخصص اليومي للاعبين لايكفي .. قلت لهم كم يعطوا للاعبين 2000 ريال .
حينها تذكرت اول رحلة لي مع نادي التلال وكانت للمكلا عام 88 .. حينها كانوا يعطوا لنا 70 شلن في اليوم .
كنا نقوم الصباح نخرج من بيت الشباب نمشي إلى كافتيرا صغيرة تبيع (سندويتشات وشاهي) في (منطقة الديس) إسمها (كافتيريا هادي) أظن أنها موجودة إلى الآن .. وكان يعمل سندويتشات بطريقة رهيبة أكان في طريقة تصليحها وتقطيعها أو من خلال طعمها. . المهم كنا نأكل لما نشبع ب 5 شلن .. وفي الغداء نأكل أحلى صيادية ب 10 شلن .. ولو أراد حد منا يتدلع يروح (الشرج) ويأكل لحم مندي أو مظبي أو محمص ب 15 أو 20 شلن .. والعشاء نرجع نأكل صيادية أو عصيد أو هريس ومن يريد يدلع نفسه يأكل قلابة كبدة أو دقة ههههه بعشرة شلن .
المهم كنا نأكل تقريبا بثلاثين أو أربعين شلن .. وتبقى معنا ثلاثين أو أربعين شلن .. ونحن كنا حينها نجلس عشرة أيام ونلعب 3 مباريات أمام التضامن أو المكلا أو الشعب في المكلا ، وسمعون في الشحر وأهلي الغيل في الغيل .. وخلال العشرة كنا نهكب 400 شلن .. يااااه فين كانت الأربعمئة يومها .
المهم قبل النزول إلى عدن كنا نروح (سوق النساء) عند مسجد عمر .. ونشتري الزعقة والحنة والغسل والحلاوة السوداء من دكان (بانبوع) مش عارف هل لازال موجود إلى الآن .. ونشتري أحلى وافضل الملابس الرياضية (نتاحف بها لما ننزل عدن) وغيرها من الأشياء التي كانت تمتاز بها المكلا حينها وتفتقر اليها عدن .
آه آه آه فين أيام يا 70 شلن
 
الصورة في أحدى مقاهي المكلا (تغدينا) ثم رحنا ذي المقهاية نشرب شاهي بعزومة من الفقيد (حسين بازياد) الذي يظهر معنا في الصورة .