حصاد العرب: عقدة سورية تتأصل.. وحلم فلسطيني قيد الانتظار

Monday 30 November -1 12:00 am
حصاد العرب: عقدة سورية تتأصل.. وحلم فلسطيني قيد الانتظار
----------

ودّع منتخب سوريا كأس آسيا، بعد خسارته أمام أستراليا "2-3"، مساء الثلاثاء، بملعب خليفة بن زايد، ليتصدر ذلك المشهد "حصاد العرب" لليوم الـ11 في منافسات البطولة.

ولاتزال فلسطين تنتظر تحديد مصيرها، بعد تعادل سلبي مع الأردن، لتحل ثالثا بالمجموعة الثانية بنقطتين، بانتظار نتائج المجموعات الأخرى ليتحدد مصيرها من التأهل ضمن 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.

وحسم الأردن مسبقا تأهله للدور الثاني، حيث أنهى لقاءاته بدور المجموعات، متصدرا المجموعة الثانية برصيد "7" نقاط، وحل ثانيا منتخب أستراليا "6" نقاط.

ويستعرض  في التقرير التالي، حصاد العرب، خلال اليوم الـ11 من البطولة..



عقدة سوريا

للمرة السادسة تشارك سوريا في كأس آسيا، وتخرج من الدور الأول، حيث لم يسبق لها على امتداد مشاركتها بلوغ الدور الثاني.

ولم يكن أشد المتشائمين يتوقع خروج نسور قاسيون بهذه السهولة من البطولة، بعدما كان من المرشحين للمنافسة على صدارة المجموعة.

وعانى المنتخب السوري في لقاءاته الثلاثة من سوء الإدارة الفنية، حيث لم يكن موفقا في اختيار مدربه، كذلك فإن غالبية اللاعبين لم يقدموا المستوى المأمول منهم في البطولة.

وخرج منتخب النسور من البطولة، بعدما حصد نقطة واحدة، جراء تعادله مع فلسطين سلبيا، فيما خسر أمام الأردن 0-2، وأستراليا 2-3.



فلسطين والمصير

قدم منتخب فلسطين أداء جيدا أمام الأردن، لكنه لم يحسن تفعيل خياراته الهجومية، فعجز عن تسجيل هدف كان سيقوده لخطف بطاقة التأهل دون الدخول في الحسابات المعقدة.

 


ولم يحسم مصير منتخب فلسطين بعد، سواء بالاستمرار أو المغادرة، حيث جمع نقطتين وينتظر نتائج مباريات الدور الثالث، وعلى ضوء ذلك سيتضح إن كان سيتأهل كأفضل ثالث عن المجموعة الثالثة أم سيغادر البطولة.

وتعتبر هذه المشاركة الثانية لفلسطين في كأس آسيا، حيث تعتبر مشاركته في النسخة الحالية أفضل من الماضية التي لم يحصد فيها أي نقطة.



أرقام

- أحرزت المنتخبات العربية حتى الآن "32" هدفا من "20" مباراة خاضتها في البطولة.

- منتخب سوريا ودّع البطولة دون أن يحقق أي فوز.

- 4 مباريات انتهت بنتيجة التعادل في البطولة، وجمعت بين الإمارات والبحرين "1-1"، وسوريا وفلسطين "0-0"، والإمارات وتايلاند "1-1"، والأردن وفلسطين "0-0".

- منتخب فلسطين أنهى لقاءاته بدور المجموعات دون أن ينجح في تسجيل أي هدف أو يتذوق طعم الفوز.

- الأردن تأهل للدور الثاني برصيد "7 نقاط"، وسبق أن تأهل بذات الرصيد في نسخة 2011.

- الأردن المنتخب الوحيد في المجموعة الثانية الذي حافظ على نظافة شباكه.

- يتطلع منتخب اليمن لتحقيق الفوز على فيتنام لتعزيز فرصته بالتأهل كأفضل ثالث في حال خدمته نتائج المجموعات الأخرى.

- اختبار حقيقي ينتظر العراق، حيث سيضرب موعدا لمواجهة نظيره الإيراني ضمن المجموعة الرابعة.