لأول مره في تاريخ اليمن يحكم على امرأة يمنية بالإعدام لدواعي سياسية (تفاصيل)

Sunday 10 February 2019 5:13 am
لأول مره في تاريخ اليمن يحكم على امرأة يمنية بالإعدام لدواعي سياسية (تفاصيل)
----------

رفضت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء التابعة للحوثيين اتهام المدعي العام بأن أسماء العميسي قد وافقت على حكم الإعدام الصادر بحقها وأكدت على حقها بالاستئناف.

 وقالت مصادر حقوقية ان اسماء العميسي كان واضحاً عليها التعب والإعياء أثناء الجلسة التي عقدت امس الاول ، وتم تحدبد موعد الجلسة القادمة بتاربخ 18 الشهر الجاري. واضافت المصادر الحقوقيين ان العميسي المحكوم علبها بالاعدام التي حضرت جلسة محاكمتها اليوم أمام الشعبة الاستئنافية المتخصصة بصنعاء تقيئت بقاعة المحكمة وبداء عليها المرض والإنهاك وشكت لقضاة المحكمة سوء التغذية المقدمة لها وعدم عرضها على الطبيب . 
وفي نفس السياق اكد وزير الاعلام معمر الارياني ان الحكومة اليمنية ادرجت أسماء العميسي والمعتقلين معها ضمن قوائم صفقة تبادل الأسرى إلى جانب آلاف من السياسيين والإعلاميين والصحفيين والناشطين , مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية للوفاء بالتزامها في اتفاق السويد بشان الاسرى وانهاء مأساتهم في السجون الحوثية ومعاناة اسرهم. وتواجه أسماء العمبسي (22 عاما)، وهي أم لطفلين حكما بالإعدام أصدرته محكمة حوثية في صنعاء نهاية يناير الماضي، بتهمة تشكيل شبكة تجسس لدولة اجنبية. وادانت منظمة العفو الدولية الحكم الصادر بحق العميسي وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي اليوم :”في يناير 2018 حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء والتابعة للسلطات الحوثية على أسماء العميسي بالإعدام بعد محاكمة بالغة الجور. يجب على السلطات الحوثية أن تكف عن الاستهزاء بالعدالة وأن تسقط حكم الاعدام والادانة”