من المكلا..

آن الآوان الآن !!!

Friday 10 April 2020 10:44 am
----------
     لن نقول : قلنا ونبهنا بل سنقول الجميع كانوا يحذرون ويناشدون بضرورة الإلتزام بالإجراءات وتنفيذ التحذيرات الإحترازية وووو ..
لكن لاحياة لمن تنادي واليوم وقع المحذور . ووقع الفأس في الرأس وتجاوزنا الرقم ( صفر) الذي كنا نتباهى به ..
اليمن تعلن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة حضرموت وفي مدينة الشحر تحديدا . اليوم تناولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الخبر ومعه عددا من الإجراءات الإحترتزية من محافظ حضرموت وتوقفت بل وألغيت صلاة الجمعة التي كان مقررا لها أن تقام اليوم ولمدة (١٠) دقائق مصاحبة لإجراءات إحترازية مرافقة ..
اليوم طغت أخبار أول إصابة في اليمن بفيروس كورونا المستجد فأستجدت الإجراءات الحقيقية وبدأ حظر التجول الحقيقي ولأول مرة تغيب أخبار منع القات من دخول حضرموت عن مواقع التواصل التي كان القات شغلها الشاغل وهمها الأول  وجاء الخبر اليقين من ميناء الشحر المفتوح على مصراعيه أمام من هب ودب من البشر ..
اليوم تخوض حضرموت تجربة الحظر الحقيقية بعيدا عن القات حفظ الله أهلنا في مدينة الشحر وفي كل المدن اليمنية . اليوم نبتعد عن ( الشطحات) وتوقع مامعانا قلوب للشطحات يادوب !!!
الحذر ولاالشجاعة ياأولي الألباب إلزموا بيوتكم ولاتغامروا بحياتكم وحياة أسركم فنحن في بلد لايملك الا شعار ( إلزم بيتك )لتتجنب العدوى بهذا الكورونا الفتاك وتجنب أسرتك ومن تحب هذا الوباء العاصفة ..
     قد تكون الإجراءات الإحترازية غير كافية ولكنها بدأت قبل أن تهب العاصفة وكثر معها إستهزاؤنا وإستهتارنا والآن جاء وقت الجد .. وحان وقت الوقوف الجدي أمام هكذا أمر .. 
اليوم يجب الوقوف بمسؤلية أمام هذا الفيروس بعد أن أصبحنا منه وأصبح منا وأصبحت سيرتنا على كل لسان وتصدرت حضرموت الأخبار بتسجيل أول إصابة في اليمن ..
الشحر مقبرة الغزاة البرتغاليون هل ستكون مقبرة للغازي الجديد غير المرئي والفيروس الأكثر فتكا بالبشرية على مستوى العالم .. 
اليوم ليست هناك مناشدة أو رجاء . من اليوم يجب أن يكون هناك حزم وحسم وتنفيذ الإجراءات بصرامة بعيدا عن الإستهتار واللامبالاة ..
فوقوا لأنفسكم وأرحموا أسركم وأنفسكم فالمرض لايفرق بين زيد وعمر من الناس وأدعوا ربكم أن يزول هذا الوباء وتذهب الغمة ونحن على مشارف شهر الخير . شهر الصيام والقيام إنه سميع عليم !!!