الولايات المتحدة تعترف بمشاكل في جاهزية F-35 القتالية

Thursday 14 May 2020 8:18 am
الولايات المتحدة تعترف بمشاكل في جاهزية F-35 القتالية
----------
كتب ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، حول نتائج فحص جاهزية المقاتلات الأمريكية: F-22 و F-35 و F-16، حيث لم تبلغ 80%، وتفنيد جنرال روسي هذه المعلومات.
وجاء في المقال: تتخلى القوات الجوية الأمريكية عن مهمتها السابقة المتمثلة في تحقيق جاهزية الطائرات المقاتلة بنسبة 80 %، بعدما لم تتمكن الطائرات F-22 و F-35 و F-16 في بعض الحالات من تدمير الأهداف المخطط تدميرها، كما كتبت Flight Global.
ونتيجة لذلك، عادت القوات الجوية الأمريكية إلى السماح للقادة وقادة التشكيلات أنفسهم بتحديد المستوى المطلوب من الاستعداد القتالي للطيران لتنفيذ المهام القتالية والعملياتية.
وفي الصدد، قال القائد السابق لقوات الدفاع الجوي الروسية، الجنرال الطيار إيغور مالاتسيف، لـ "غازيتا رو": في بعض الأحيان، يكون من الصعب للغاية مقارنة المؤشرات بين القوات الجوية الأمريكية والروسية. فلدينا ولديهم قواعد مصطلحات مختلفة جدا.
وأضاف: "من الضروري، في البداية، توضيح ما المقصود بالجاهزية القتالية، والكفاءة القتالية، ومعامل الاستعداد التقني"، ونبه إلى أنه "لا ينبغي الخلط بين هذه المفاهيم".
وفي رأي الجنرال، هناك بعض عدم الدقة في النص المنشور في Flight Global ومن الممكن تماما أن يرجع ذلك إلى العرض المبسط للمشاكل التي يعانيها الطيران العسكري الأمريكي بلغة متاحة للقارئ العام.
وخلص إلى أنه "بصرف النظر عن الأرقام التي تنشرها المجلة، فيجب عدم الاستهانة بالقدرات القتالية والتشغيلية للقوات الجوية الأمريكية، والتي هي، من دون أي مبالغة، من بين الأقوى في العالم".