الارياني يدعو الدول المشاطئة للبحر الأحمر لتوحيد الجهود ودرء مخاطر ناقلة النفط صافر

Thursday 13 August 2020 9:30 am
الارياني يدعو الدول المشاطئة للبحر الأحمر لتوحيد الجهود ودرء مخاطر ناقلة النفط صافر
وكالات - يمني سبورت:
----------
عدن - سبأنت
رحب وزير الإعلام معمر الارياني بالمواقف الدولية المنددة بمراوغة وتلاعب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران بملف الناقلة صافر، و"اتخاذها هذه القنبلة الموقوتة أداة للابتزاز والمساومة".
وقال وزير الإعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان المليشيا الحوثية تواصل إدارة ظهرها الإدانات الدولية المتواصلة المطالبة بوفائها بتعهداتها وتدارك مخاطر تسرب او انفجار خزان النفط العائم "صافر"، والذي سيقود إلى كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية "تفوق عشرات المرات انفجار بيروت".
وأكد وزير الإعلام إن تجاهل المليشيا الحوثية للمطالب الدولية بخصوص خزان النفط "صافر" يؤكد لعبها بالنار وعدم اكتراثها بالمصلحة الوطنية وأرواح اليمنيين ومساعيها الأضرار بأمن واستقرار اليمن والإقليم والعالم .
ودعا الإرياني المجتمع الدولي الى ترجمة هذه المواقف إلى خطوات عملية وتكثيف الضغوط على المليشيات الحوثية لوقف المخاطر البيئية والاقتصادية والإنسانية المترتبة على انفجار أو تسرب الناقلة، والعمل على حماية الأمن الإقليمي والدولي".
ودعا الارياني كافة الدول المطلة على البحر الأحمر لاستشعار حجم الخطر وتوحيد جهودها ولعب دور محوري في مواجهة ودرء مخاطر الكارثة المحتملة ‎صافر، وتبني موقف مشترك وحازم إزاء هذا التهديد البيئي والاقتصادي الذي يمس الأمن القومي لتلك الدول بوجه خاص ودول المنطقة والعالم بشكل عام.