بيجو 5008 الجديدة: 5 أمور تلخص نسختها المحدثة لعام 2021

Tuesday 22 September 2020 7:15 am
بيجو 5008 الجديدة: 5 أمور تلخص نسختها المحدثة لعام 2021
متابعات:
----------

بفضل التحديثات الجديدة التي أجرتها صانعة السيارات الفرنسية على أس يو في بيجو 5008، تأتينا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كما لو كانت جديدة بالكامل، حيث تم تحديث تصميمها الداخلي وإعطائها مزيد من التقنيات الحديثة.

داخلية فسيحة ومتطورة

بالرغم من أن 5008 تتشارك مع 3008 الكثير من ملامح التصميم، إلا أن الاس يو في كبيرة الحجم تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد، يمكن طي الصف الثالث منها لتوفير مساحة أوفر لصندوق الأمتعة.

هذا، وتتميز السيارة بشاشة معلومات وترفيه لمسية قياس 10 بوصة وشاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة مع مفاتيح وأزرار أنيقة عالية الجودة للتحكم في الراديو والمكيف وإعدادات السيارة والهاتف والمصابيح والملاحة.

كماليات إضافية للفئة الثانية والثالثة والرابعة

تأتي الفئة الثانية من بيجو 5008 بكماليات إضافية، من بينها مكيف هواء أتوماتيك، وحساسات ركن أمامية وخلفية، وخاصية طي المرايا الجانبية كهربائيًّا، وكاميرا ركن خلفية، وجنوط رياضية 18 بوصة.

أما الفئة الثالثة فتأتي مع كل ذلك، مضافاً إليه وسائد هوائية ستائرية للمقاعد الأمامية، وخاصية تدفئة المقاعد الأمامية، وفتحة سقف بانوراما، وخاصية التحكم بالمقاعد الأمامية كهربائيّاً.

وعلاوة على ذلك تأتي الفئة الرابعة بخاصية ضبط المصابيح الأمامية، ونظام التدليك، وحاجز صدمات أمامي، ونظام إضاءة LED للمصابيح.

 

اختيارين للمحركات

تأتي بيجو 5008 الجديدة بخيارين للمحركات لتناسب كافة الاحتياجات، الأول من ثلاث أسطوانات تيربو PureTech سعة 1.2 لتر بقوة 130 حصان، الثاني بسعة 1.6 لتر وبقوة 180 حصان.



 

سعرها مناسب وعمليه أكثر

على الرغم من أن المنافسة محتدمة بين بيجو 5008 ومنافسيها من ذات الفئة إلا أن الأولى مازالت تعتبر بديلاً أفضل بسعر أوفر،وتعتبر بيجو 5008 تحتوي على مساحات داخلية أكبر مناسبة أكثر للعائلات.

 

عديد من المواصفات القياسية للأمان

تأتي الفئة الأولى من بيجو 5008 بالعديد من المواصفات القياسية وعوامل الأمان، التي من بينها الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكترونى ESP.

كما تستفيد من عدة أنظمة أمان هامة تشمل نظام رؤية ليلي ومثبت سرعة متكيف ومساعد بقاء بالمسار، مع التعرف على لافتات الطرق وإشارات المرور ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.