الهلال السعودي مهدد بالاستبعاد من أبطال آسيا

Tuesday 22 September 2020 9:57 pm
الهلال السعودي مهدد بالاستبعاد من أبطال آسيا
وكالات - يمني سبورت:
----------
يواجه الهلال مشكلة كبيرة في احتمال استبعاده من المشاركة في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، الذي ضمن التأهل له بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، وذلك بسبب كثرة الحالات الإيجابية للاعبيه بعد فحوصات فيروس كورونا، التي أجرتها اللجنة الطبية للبطولة.
وكشف مصدر في الاتحاد الآسيوي لـ كووورة، عن ضرورة توفر 13 لاعبا في قائمة الهلال، لضمان خوضه لمباراته القادمة ضمن الجولة الأخيرة من دوري المجموعات التي سيواجه فيها فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي والمقررة غدا الأربعاء، وهي المباراة التي يحتاج فيها شباب الأهلي للفوز لضمان التأهل، بشرط خسارة أو تعادل بختاكور الأوزبكي في مباراته الأخيرة مع متذيل المجموعة شهر خوردو الإيراني، الذي خرج من حسابات التأهل تماما.
وبحسب المصدر، فإنه في حال اكتشاف حالات إيجابية إضافية في الفريق بعد الفحص الذي خضع له جميع أفراد بعثة الهلال اليوم، وعدم القدرة على تسجيل 13 لاعبا في قائمة المباراة، فإن الاتحاد الآسيوي سيعتبر الهلال منسحبا، وبالتالي إلغاء نتائجه في البطولة.
وأكد المصدر أنه نظرا لظروف الهلال الاستثنائية والخارجة عن إرادته، يدرس الاتحاد الآسيوي في حال عدم قدرة الفريق على تأمين مشاركة 13 لاعبا في مباراة شباب الآهلي دبي غدا، فقد يتم الاكتفاء باعتبار الهلال منسحبا دون حرمانه من التأهل، وهو القرار الذي يتم دراسته حاليا ولم يتم اعتماده بعد.
ومن المنتظر أن تظهر نتائج المسحة الثانية لبعثة الهلال خلال الساعات القليلة المقبلة، والتي من المقرر أن تحدد مصير مشاركته في البطولة، التي يأمل للحفاظ على لقبها.
وكان الهلال قد تلقى أخبارا سارة بعد خروج عدد من لاعبيه من الحجر الصحي، بعد ظهور المسحة سلبية، لمرتين على التوالي للاعبيه حمد العبدان ومحمد الواكد ، فيما كانت نتيجة محمد البريك إيجابية وبالتالي بقاءه في الحجر.