مواجهة نارية بين أمريكا وصربيا في نهائي مونديال السلة

Monday 30 November -1 12:00 am
مواجهة نارية بين أمريكا وصربيا في نهائي مونديال السلة
DPA ©
----------

شق المنتخب الأمريكي طريقه بنجاح صوب نهائي كأس العالم لكرة السلة وتتبقى له عقبة واحدة في سبيل التتويج باللقب تتمثل في منتخب صربيا.

المباراة التي كانت محتملة قبل أربعة أعوام في تركيا ستحدث أخيرا غدا الأحد عندما يلتقي المنتخبان الأمريكي والصربي في نهائي كأس العام لكرة السلة في اسبانيا.

قبل أربعة أعوام في مونديال تركيا 2010 لكرة السلة، خسر المنتخب الصربي أمام نظيره التركي في المربع الذهبي، وبالتالي فشل الفريق الصربي في مواجهة أمريكا في النهائي، ويسعى الفريق هذه المرة لتعويض ما فاته في النسخة الماضية لكأس العالم عبر الفوز باللقب غدا على ملعب بالاسيو دي ديبورتس.

وسيكون هذا هو الظهور الأول لمنتخب صربيا في نهائي كأس العالم تحت سيادة صربيا، بعد أن سبق له التتويج باللقب خمس مرات من قبل تحت مسمى يوغسلافيا أو صربيا ومونتنيجرو.

ويشارك المنتخب الأمريكي في نهائي البطولة للمرة الثامنة، وإذا فاز الفريق غدا فإنه سيتوج باللقب للمرة الخامسة، في رقم قياسي عالمي.

وهيمن الفريق الأمريكي على مونديال السلة في اسبانيا بعدما تفوق على مستوى النقاط والمتابعات والتمريرات الحاسمة على مستوى جميع المباريات، حيث سجل الفريق متوسط 5ر101 نقطة في المباراة الواحدة، أي بارق 5ر18 نقطة أكثر من أقرب المنافسين.

ويحتل الفريق الصربي المركز الرابع في قائمة الفرق الأكثر تسجيلا للنقاط بمتوسط 4ر81 نقطة في المباراة الواحدة، قبل أن يرتفع هذا المعدل إلى 88 نقطة في المباراة الواحدة خلال الأدوار الاقصائية.

ويحتل المنتخب الصربي المركز الثاني في كأس العالم على مستوى الرميات الثلاثية، حيث حقق معدل نجاح بلغ 9ر39 بالمئة، ويتصدر الصربي ميلوس تيودوسيتش قائمة أعلى معدل رميات ثلاثية ناجحة برصيد 22 رمية ثلاثية.

ويعول الفريق الصربي بشكل كبير على جهود ميروسلاف رادوليكا وبوجدان بوجدانوفيتش ونيمانيا بيليكا.

وفاز الفريق الأمريكي في جميع مباريات في المونديال بفارق 20 نقطة أو أكثر، ونجحت بعض الفرق في التعادل مع امريكا في الشوط الأول، ولكن دائما ما كان ينجح الفريق الأمريكي في الابتعاد بالنتيجة في الشوط الثاني.

وسجل ستة من لاعبي الفريق الأمريكي عشر نقاط أو أكثر خلال المباراة الواحدة بالمونديال، ويتصدر القائمة جيمس هاردن وانطوني ديفيز.

ولكن أفضل لاعبي الفريق الأمريكي على الاطلاق هو كينيث فريد الذي كان بمثابة قوة ضاربة على مستوى الدفاع والهجوم، حيث سجل متوسط 5ر12 نقطة في المباراة الواحدة و9ر7 متابعة.
أخبار ذات صلة