يمني سبورت

2024-03-28 00:00:00

الأرصاد يتوقع تراجع حدة الامطار ويوجه عدة نصائح

أخبار محلية
2020-08-06 15:13:00

نصح المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الاودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل واخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.
وشدد المركز على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والاجهزة الكهربائية اثناء وبعد هطول الامطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.
وتوقع المركز استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على اجزاء واسعة من المحافظات اليمنية خلال الساعات الـ24 المقبلة وبحدة أقل عما كانت عليه في الايام السابقة.
وذكر المركز أنه من المتوقع هطول المزيد من الامطار متفاوتة الشدة، يرافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالا وحتى اجزاء من محافظة لحج جنوباً وتكون اكثر غزارة على محافظات؛ صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار، وإب، وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات؛ البيضاء، الضالع، لحج، أبين، وشبوة، وأجزاء متفرقة من صحارى محافظات؛ مارب، الجوف ، وحضرموت، كما تمتد غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية لمحافظات؛ حجة، الحديدة، وتعز، والمرتفعات المحاذية لها.
وتوقع المركز أن تكون الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى أكثر من 40 عقدة.
ونبه المركز ربابنة السفن بكافة انواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الاقليمية وفي أعالي البحار وشرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

https://yemenisport.com/news/733512
You for Information technology